أزيلال :بيان استنكاري لأساتذة وأطر ثانوية المسيرة التأهلية بأزيلال …

توصلت “أصداء المغرب العربي” ببيان عبرت من خلاله أطر مؤسسة المسيرة التأهيلية  بمدينة أزيلال عن استياءها على إثر عودة مدير المؤسسة سابقا إلى منصبه بعدما صدر في حقه  قرار توقيف سنة 2012 من طرف لجنة أكاديمية حيث جاء هذا القرار  بناءا على وقفات احتجاجية قام بها أساتذة واطر المؤسسة  كما تم تكليف ناظر المؤسسة بمهمة التسيير مع السماح له بالمشاركة في الحركة الانتقالية .

إلا أن الشغيلة التعليمية بثانوية المسيرة التأهيلية بأزيلال تفاجئت بعودة المدير “م.نق”الى منصبه السابق ما طرح  علامة استفهام لدى الأطر التعليمية بهذه الأخيرة .

في ظل هذه المتغيرات أصدرت الشغيلة بيانا استنكاريا للرأي العام تتوفر الجريدة على نسخة منه وعريضة  توقيعات  لأساتذة وأطر المؤسسة التعليمية كما أرسلت نسخة منها إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأزيلال .

ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل أعلنوا من خلال البيان تشبثهم بعدم رغبتهم في عودته  لتسيير المؤسسة حرصا منهم على مصلحة وسمعة المؤسسة واستمرار المرفق العمومي مذكرين  مسؤليته في سلوكاته اللاتربوية واللاخلاقية التي أثرت في السير العادي للمؤسسة حسب ما ورد في البيان .

أزيلال  / محمد الذهبي