أهم عناوين الصحف الصادرة اليوم

۞تصدر أعلى الصفحة الأولى ليومية “المساء” خبر احتجاز 260 مغربيا في ليبيا منذ شهور بطرابلس. ونقلت ايضا ان هؤلاء المغاربة يوجدون بمركز الاحتجاز التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير القانونية بطرابلس، خاصة وان ضمنهم شيوخ وأطفال. لكن سوء الأوضاع الأمنية في هذا البلد عقد أمور العودة، ومنهم من يتهم السفارة المغربية في طرابلس بالتخلي عنهم. فمن سيتدخل لفك أسرهم.

۞ قال محمد أوجار وزير العدل والحريات إن مصالح وزارته أحالت 115 ملف فساد على القضاء، تحدث التقرير الأخير لرئيس المجلس الأعلى للحسابات عنها ضمن جملة من الاختلالات في عدد من المؤسسات العمومية.

ها الفراجة  1×1

وفي رده على الانتقادات الموجه اليه، والتي بلغت حد اتهامه بحماية المفسدين، نقلت يومية “الصباح” في عدد اليوم قوله (اننا لا نمارس سياسة “عفا الله عما سلف”) التي اتبعها بن كيران في وقت سابق، وانه مرر آلية المتابعة الى مستوى آخر من هذه الآية وفيه “ومن عاد فينتقم الله منه”. لكن قد يتساءل الرأي العام هل عدد ملفات الفساد المالي فقط تنحصر في 115 فقط.

۞ جدد الوزير محمد حصاد بحديثه عن اعتماد التوقيت المستمر في المؤسسات التعليمية التي تعاني نقصا في المساحة أو قلة في الحجرات الدراسية، جدد الجدل والخلاف بينه والنقابات التعليمية. هذا القرار لقي معارضة قوية من القيادات النقابية، التي دعت حسب يومية “الأخبار” الوزير للتفكير في حلول واقعية وجذرية، بدل البحث  عنها على حساب التلاميذ والأساتذة. الترقيع مرفوض يا السيد حصاد.

۞ وفي الصفحة الأولى لـ”أخر ساعة” نقرأ خبر تطوع رجال أمن شعبيين، للقيام بحملات أمنية تطوعية بهدف توفير الأمن في المدينة، بعد كثرة الشكايات المقدمة إلى السلطات المحلية والأمنية على إثر تنامي عمليات الاجرام في أكثر من نقطة بذات المدينة.

الأمنيون المتطوعون يداهمون اوكار الدعارة، وترويج المخدرات. واثمرت هذه المبادرة التي ايقاف عدد من مروجي المخدرات وحجز كميات منها. ما حك جلدك مثل ظفرك. فهل سيسمح لهؤلاء المتطوعين بمواصلة عملهم.