إهداء” العبيد” لنجلة رئيس مجلس المستشارين خلال حفل زفافها يثير حفيظة جمعية حقوقية.

أعربت فيديرالية رابطة حقوق النساء عن استيائها من مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الإجتماعي وبعض الصحف المغربية، والذي ييرز إهداء ” العبيد” لنجلة رئيس مجلس المستشارين خلال حفل زفافها.

  وإذ أدان بيان الفيديرالية الذي توصلت “أصداء المغرب العربي” بنسخة منه، وبشدة هذا الفعل الشنيع الذي هز الرأي العام الوطني،  وإذا ما ثبت فعلا والذي يعود بالمغرب الذي عين مؤخرا رئيس مجلس حقوق الإنسان الى عهود العبودية والتمييز، اعتبر هذه الممارسة إهانة للقيم الإنسانية، وانتهاكا صارخا لمبادئ حقوق الإنسان ولدستور البلاد، ولكل الإتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.

  بما أن الجهة المعنية لم يصدر عنها أي نفي أو تكذيب لما يروج، تطالب فيديرالية حقوق النساء بفتح تحقيق نزيه ومستعجل، واتخاذ الإجراءات الفورية في حق المتورطين في هذه الجريمة التي شهدها زفاف نجلة رئيس ثاني مؤسسة تشريعية في الدولة، والذي يسيء لصورة الدولة المغربية في الداخل والخارج، وبضرب عرض الحائط المنجزات المهمة التي حققها المغرب، والأشواط الكبيرة التي قطعها في مجال حقوق الإنسان، وتعارضه مع المسار والحداثي الذي يسعى إليه. كما تدعو الفيديرالية الى التصدي وبحزم الى كل بقايا الممارسات التمييزية المنتهكة لحقوق الإنسان والتي تحن الى إعادة إنتاج علاقات العبيد والأسياد.