الامانة العامة لحزب جبهة الديمقراطية تثمن اعتماد المدونة الأخلاقية.

 تطرقت الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديموقراطية في اجتماعها يوم الأحد 04 فبراير الجاري، برئاسة الأمين العام للحزب المصطفى لمفرك، الى الوضع السياسي الوطني والى أهم القضايا المطروحة على الساحة، مؤكدة في معرض نقاشها على أهمية الرسالة الملكية الموجهة إلى الندوة الوطنية بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس البرلمان المغربي، والذي حث فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس على اعتماد مدونة أخلاقية ملزمة للمؤسسة التشريعية بغرفتيها.

 الأمانة العامة للحزب وإذ تثمن اعتماد المدونة الأخلاقية المذكورة أعلاه، شكلت لجنة للإشراف على تقديم مقترحات في هذا الصدد، ومثمنة أيضا انتخاب المملكة المغربية وبشكل متميز لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024, عقب التصويت الذي جرى بجنيف.

 هذا وأشاد بلاغ للأمانة العامة للحزب توصلت أصداء المغرب العربي بنسخة منه، بالرسالة الملكية المرتبطة بإلزامية ترشيد استهلاك الماء، مع تقديم مقترحات وبدائل بهذا الخصوص من قبل لجنة شكلت لهذا الغرض. كما أشاد أعضاء الأمانة العامة يضيف البلاغ، بأهمية الحوار الجاد والمسؤول الذي عرفه قطاع التعليم بين الوزارة والنقابات، والذي ساهم في تخفيض منسوب الإحتقان وعودة الحياة إلى المدرسة العمومية.

 في ختام اجتماعها، تداولت الأمانة العامة للحزب مختلف القضايا الحزبية الجارية أمام المحاكم، حيث أجمع أعضائها وعضواتها على أنهم أصحاب حق ولهم الثقة الكاملة في القضاء.