الجالية المغربية تحتفل بالذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد تحت شعار: الوطنية عقيدتنا و التلاحم هدفنا

محمد سعيد المجاهد

تشبث الجالية المغربية بالوحدة الترابية والدفاع عن الصحراء المغربية في العالم وخاصة بالمملكة الإسبانية ببرشلونة احتفلت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة برشلونة بعيد الإستقلال المجيد ، الذي يصادف هذه السنة الذكرى 67 بمشاركة العديد من الفعاليات الدبلوماسية و السياسية و الجمعوية و المدنية. يتقدمهم كل من السيد  الشريف الشرقاوي القنصل العام للمغرب بقنصلية برشلونة ، و السيد منصف الطوب البرلماني عن دائرة تطوان و السيد محمد الشايب برلماني سابق بالبرلمان الإسباني ، و أعضاء عن مكتب جمعية إسماعيل و إسحاق للسلام و مغاربة المهجر الذين كان حضورهم مكثف للمشاركة في هذا الحفل ، الذي رأى فيه منظموه أنه مناسبة عظيمة اجمتعت فيها كل الأطياف من مسؤولين و جمعويين و مغاربة العالم باختلاف تلاوينهم  الايديولوجية و السياسية و الدينية، تعبيرا منهم عن تمسكهم بوحدة الصف و وحدة الوطن تحت القيادة الرشيدة للعاهل المغربي الملك محمد السادس نصره الله . وذلك استكمالاً لأهداف التي وضعها جلالته  تصب أعينه للارتقاء بالمغرب إلى مصاف الدول المتقدمة على جميع الأصعدة .

و هذا ما يحاول رعاياه الأوفياء خدام الأعتاب الشريفة تقفي أثره كل من موقعه، عملاً بتوجيهات جلالته الكريمة التي مافتئت توصي خيرا بالجالية المغربية المقيمة بالخارج و الأخذ بيدها و مساعدتها و تذليل كل الصعاب لها للاستثمار بوطنها الأم.

و ما مشاركة البرلماني  منصف الطوب للجالية المغربية بكتالونيا إلا دليلاً على وطنيته باحتفال بذكرى عيد الاستقلال عملا بتوجيهات صاحب جلالة الملك نصره الله ، وذلك بالتقرب من الجالية و الاستماع الى مطالبها و تقديم الدعم المعنوي لها و إرشادها متهجا سياسة القرب التي اعتمدها مع ساكنة تطوان  بالانفتاح على مغاربة العالم بحكم رئاسته  للمجلس الإقليمي للسياحة بذات الدائرة .

نتمنى ان تتكاثر هذه المبادرات المميزة وخاصة من المسؤولين ومن المنتخبين لصلة الرحم مع مغاربة العالم وتعرف عن قرب على معاناتهم ومشاكلهم.