الحدث الجهوي جهة الرباط سلا القنيطرة الاستثمار بصيغة المؤنت

ها الفراجة  1×1

احتضن مقر جهة الرباط سلا القنيطرة بمدينة القنيطرة يوم الاربعاء 14نونبر2018 فعاليات  ملتقى النساءالمقاولات لجهة الرباط سلا القنيطرة تحث شعار الاستثمار بصيغة المؤنت.
وفي هذا السياق العام شهدت صبيحة هذا الملتقى الهام الجلسة الافتتاحية ترأسها السيد عبد الله عباد رئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة والسيد عبد الصمد سكال رئيس مجلسها الجهوي وكاتبة الدولة رقية الدرهم ورئيس مجلس الادارة للبنك الصفاء ورئيسة جمعية المقاولات بالمغرب ونشير الى ان هذا الملتقى حضره العديد من المقاولات الاقتصاديات وخبراء في جل المجالات المرتبطة بالاستثمار اطروا ورشات هذا الملتقى  .
ومما جاء في الورقة التقديمية لهذا الملتقى الهام:انه في اطار التوجهات الملكية السامية التي جزمت على ترسيخ مبدا المساواة مابين الرجل والمرأة في جميع المجالات … وتطلعا الى التقيد بالمواثيق والمعاهدات الدولية المرتبطة بمجال المساواة والمناصفة .. وفي ظل المحاور الاستراتيجية لبرامج التنمية الجهوية وكذلك وعيا باهمية دعم وتحفيز المقاولات الاقتصاديات بالجهة وتفعيلا لتوصيات ندوة الاستثمار النسوي والجهوية المتقدمة. لهذه الاعتبارات جميعها انعقد هذا الملتقى بشعاره الاستثمار بصيغة المؤنت والذي شكل بحق محطة ناجحة للمقاولات الاقتصاديات اللواتي تمكن من تسليط شتى اصناف الاضواء على قضيتهن المرتبطة بالحق االمشروع والدستوري في الاسهام من اجل تحقيق اقلا ع اقتصادي واجتماعي شامل لبلادنا