الحكومة تتواصل عبر منصة اليكترونية .

أطلقت الحكومة يوم الأربعاء 27 دجنبر الجاري، البوابة الإلكترونية www.alhoukouma.gov.ma، لتكون بمثابة جسر تواصلي يربط بينها وبين المواطنين، وبهدف تعزيز التواصل الحكومي والتفاعل مع المواطنات والمواطنين، حيث تتيح البوابة إمكانية الإطلاع على مقتطفات من الخطب والأنشطة الملكية، وكذا التعرف على مدى تقدم مختلف البرامج الحكومية على غرار الدعم الإجتماعي المباشر. كما تعرض هذه البوابة المحاور الثلاث الرئيسية للبرنامج الحكومي، والمتمثلة في تدعيم ركائز الدولة الإجتماعية، وإنعاش الإقتصاد لخلق فرص الشغل، وتكريس فعالية الإدارة لخدمة المواطن.

في هذا الصدد، ستمكن البوابة من التعريف بجميع البرامج والأنشطة التي تقوم بها الحكومة، وتقديم مختلف الشروحات المتعلقة بها للمواطنين، قصد تمكينهم من تتبع الإجراءات الحكومية، والوقوف على التقدم الحاصل في تنزيل مختلف الأوراش، من خلال معطيات دقيقة ومحينة.

الى ذلك، تسعى بوابة الحكومة أيضا تحقيقا للتفاعل المرجو من الرأي العام من خلال قسم ” شارك/ي برأيك”، الى إشراك المواطنات والمواطنين في إبداء آرائهم ومقترحاتهم بخصوص برامج وإجراءات الحكومة، علاوة على تقديمها لآخر المستجدات، من خلال فضاء يعرض الأخبار الآنية، وفضاء الملفات والمقالات، وكذا مكتبة للفيديو وروابط خاصة بها على منصات التواصل الإجتماعي.

وللإشارة، فموقع الحكومة هو باللغة العربية ومتاح على الحاسوب والهاتف المحمول.