المغرب يتصدر منافسات الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز 2024

RABAT, MOROCCO - OCTOBER 3 2024 : Yassine Abidi of MAR riding Bagheera d'Bliniere at - MOROCCO ROYAL TOU 2024 on October 3, 2024 in Rabat, . Copyright ©Thomas Reiner - ThomasReiner.pro

انطلقت مساء اليوم الخميس بالحلبة “أ” بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، منافسات المرحلة الثالثة والأخيرة من الدورة الثالثة عشرة للدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز (فئتي أربع نجوم ونجمة واحدة)، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويأتي تنظيم منافسات هذه المرحلة، التي تستمر إلى غاية سادس أكتوبر الجاري، في إطار فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض الفرس للجديدة، وتشهد إجراء 13 مسابقة ستتوج، يوم الأحد المقبل، بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز.

وتعد محطة الجديدة التي تنعقد ما بين 3 و6 أكتوبر، الثالثة بعد محطة تطوان التي احتضنتها حلبة الحرس الملكي ما بين 19 و22 شتنبر 2024، ومحطة الرباط التي احتضنها مقر الجامعة الملكية المغربية للفروسية ما بين 26 و29 شتنبر 2024.

وتعرف محطة مدينة الجديدة من الدوري الملكي المغربي 2024، مشاركة 88 فارسا، و165 فرسا، من 15 دولة، حيث كان المغرب ممثلا خلال هذه الدورة بعدد مهم من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم (بباريس 2016)، والفائز مرتين خلال دورة العام الماضي بالجائزة الكبرى لتطوان والجديدة، والغالي بوقاع الفائز السنة الماضية في الرباط.

والجدير لاذكر أن محطة تطوان من الدوري الدولي الملكي للقفز على الحواجز عرفت إجراء جائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن (الجولة الأولى من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس)، فيما شهدت محطة الرباط تنظيم جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، وكأس الأمم.

نتائج اليوم الأول:

مباراة CSI1* – الأخطاء والتوقيت “جائزة كريك” من قطر

نتائج المباراة:

  • المركز الأول: المغربي ياسين عبيدي  على متن الفرس “باغيرا بلينيي”، قطع المسافة بدون خطأ في 55 ثانية و25 جزء من المائة.
  • المركز الثاني: المغربي ماجد الجعيدي على متن الفرس “كورينو فان دين موغينكوك”، قطع المسافة بدون خطأ في 57 ثانية و19 جزء من المائة.
  • المركز الثالث: الفرنسية جولي آن فيرنويل على متن الفرس “ريال ميوزيك”، قطعت المسافة بدون خطأ في 59 ثانية و23 جزء من المائة.
  • المركز الرابع: البرازيلي لويز فيليب نيتو على متن الفرس “نيلسون دو موحا”، قطع المسافة بدون خطأ في 59 ثانية و49 جزء من المائة.                     
  • المركز الخامس: المغربي حسن المرنيسي على متن “هالين” قطع المسافة بدون خطأ في 60 ثانية و44 جزء من المائة.

 مباراة CSI4*-W – الأخطاء والتوقيت “جائزة بوجو”

  • المركز الأول: الإيطالي إيمانويل كوديانو  على متن الفرس “جاجا”، قطع المسافة بدون خطأ في 32 ثانية و80 جزء من المائة.
  • المركز الثاني: البلجيكي تيري كوفينيت على متن الفرس “كويك ديامانت”، قطع المسافة بدون خطأ في 32 ثانية و92 جزء من المائة.
  • المركز الثالث: المغربي عبد الكبير ودار على متن الفرس “كيكا مالوين”، قطع المسافة بدون خطأ في 33 ثانية و41 جزء من المائة.
  • المركز الرابع: الدانماركية ريكي بيلندا باركر على متن الفرس “بيكو”، قطع المسافة بدون خطأ في 34 ثانية و79 جزء من المائة.
  • المركز الخامس: السعودي عبد الله الشربتلي على متن “بيكمان لور بيزي” قطع المسافة بدون خطأ في 34 ثانية و85 جزء من المائة.