“المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي” يشيد بالنظام البنكي التشاركي بالمغرب ويدعوه ضيفا للدورة 13 بماليزيا

ستخصص الدورة 13 للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي لدراسة عدة قضايا وتحديات لها تأثير على حياة الشعوب والأمم، والتي ستعقد بماليزيا بشراكة بين المنتدى والحكومة الماليزية.

وفي هذا السياق، وجه رئيس مؤسسة المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي تون موسى هيتام دعوة الحضور في الدورة 13 لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، وينتظر ان تحضر شخصيات أخرى حكومية ومن قطاع المال والأعمال في هذه التظاهرة الاقتصادية الاسلامية.

ها الفراجة  1×1

وأفاد بلاغ صادر عن مؤسسة المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي ان الدورة المقبلة، والتي ستعقد ما بين 21 و23 نونبر المقبل، وتأتي في ظروف غير مستقرة، ولا مأمونة، مما يتوجب معه تقوية أواصر التعاون على المستويين الاقتصادي والمالي، بما يخدم بشكل عام مصلحة الشعوب أيضا.

هذا ويذكر أن رئيس مؤسسة المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي تون موسى هيتام، أشاد أمس الثلاثاء بالرباط، بمبادرة المغرب الرامية إلى وضع نظام بنكي تشاركي خاص به، ما من شأنه أن يكمل عرضه البنكي القائم.

وأوضح تون موسى هيتام، في كلمة خلال مؤتمر صحفي، عقد على هامش زيارة العمل التي يقوم بها للمغرب من 31 يوليوز إلى 4 غشت، أنه في الوقت الذي ما زالت تتردد فيه بعض الدول في تبني نظام مالي تشاركي، فإن المغرب قد بدأ المسار وباشر الإصلاحات المؤسساتية والقانونية الضرورية لهذا النظام البنكي. وسجل رئيس مؤسسة المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي بروز اقتصاد مهيكل جديد في المغرب مبني على التنمية “المستدامة والمندمجة”، مشيدا بعودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي التي سيكون لها وقع إيجابي على اقتصاد المغرب والقارة.