الوزير بنعتيق يطلق أكبر عملية لصلة الرحم بمغاربة العالم من باب المسرح

أطلق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، برنامج جولات مسرحية حافل خلال العام الجاري 2018 لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج,وقال بنعتيق في ندوة صحفية مساء أمس إن هذا البرنامج الفني الترفيهي ستقوم بتنزيله مجموعة من الفرق المسرحية، والتي ستخصص لمغاربة العالم 180 عرضا مسرحيا ستعرض في جل القارات وجل البلدان التي تعرف حضور مغاربة العالم”.

ها الفراجة  1×1

وحول عدد الفرق المسرحية التي ستزور مغاربة العالم، قال بتعيق إن 41 فرقة مسرحية ستجوب جل القارات في لحظة تواصل واتصال مع المغاربة المقيمين بالخارج، إذ ستعمل هذه الفرق على هامش تقديم عروضها على تعريف ابناء الجالية بمستوى الكتابة والإخراج والإنتاج المسرحي ببلادهم الأصل، وبقضايا الشعب المغربي بشكل عام.

ولم يفت الوزير بنعتيق التنويه بكل القطاعات الحكومية التي ساهمت الى جانب الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة في إنجاح هذه المبادرة اللافتة، وذكر وزارات الاتصال والثقافة والخارجية والمالية.  

وزير الاتصال والثقافة محمد الأعرج من جهته قال بهذه المناسبة إن “هناك مقاربة حكومية جديدة لإعطاء الثقافة المغربية مكانة متميزة. مضيفاً أن “تنزيل المقتضيات الدستورية يأتي من خلال مثل هذه اللقاءات التي ستقام في العديد من الدول والعديد من القارات، لتقريب الثقافة المغربية إلى المغاربة بالخارج بالدرجة الأولى وربطها بالهوية التاريخية والحضارية للمملكة”,وهكذا يكون الوزير بنعتيق قد دشن عهد الدبلوماسية الثقافية من باب المسرح، وأوفد 41 فرقة مسرحية لتجوب العالم كما يفعل السفراء المتجولون.