بروسلي أذربيجان ضمن مشاركين من 72 دولة في كأس محمد السادس الدولية للكراطي”

أكد منظمو النسخة 14 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي”premier league” التي ستحتضنها القاعة المغطاة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله أيام 6 ،7 و8 أبريل المقبل، أنها تعد رافعة أساسية لتطوير رياضة الكراطي بالمغرب، بالاحتكاك مع أبطال عالميين من 72 بلدا من كل القارات.

وقال محمد مقتابل رئيس الجامعة الملكية المغربية للكراطي في الندوة الصحفية التي عقدتها يوم 27 مارس من الشهر الجاري، إن الدورة 14 ستساعد ايضا على الترويج للصورة الجيدة للكراطي بالمغرب، ولصورة الجامعة التي ربحت عدة مسابقات على المستوى العالمي. وذكر منها بطولة العالم لسنة 2009، كبار. وبطولة أفريقيا للأمم.. 

ها الفراجة  1×1

وإن احتلت الجامعة الملكية المغربية للكراطي المرتبة الثانية في الدورة السابقة وهي الدورة 13 لكاس محمد السادس الدولية للكراطي، خلف مصر، بأربعة ذهبيات فقط، فإن المشاركين المغاربة مستعدون لانتزاع أكبر عدد من الميداليات الذهبية.

ولهذا قال مقتابل إن الدورة الحالية تشكل فرصة مناسبة لعشاق هذا الفن الرياضي مشاركين وجمهوراً، لا سيما وأن 600 مشارك، من أصل 72 دولة من العالم سيتنافسون خلال 3 ايام , ولعل أبرز المشاركين الذي سيلفتون الأنظار في هذه الدورة هو “أغاييف رفائيل” من جمهورية اذربيجان الملقب بـ”بروسلي أذربيجان”، في وزن 75 كلغ. فيما سيشارك مواطن له، هو “ماماييف أيخان” في وزن 84 كلغ.

وسيكون المغرب ممثلاً، بـ16 مشاركا، وتبقى تركيا ممثلة بأكبر عدد من الرياضيين، عددهم 29، تليها اسبانيا بـ28 وايطاليا بـ23 وازربدجان ب20 وكازاخستنان بـ13 والولايات المتحدة الأمريكية بـ14,أما المشاركة المغاربية، فتمثلها تونس بـ10 مشاركين، وغابت الدول العربية مثل السعودية ومصر واقتصرت المشاركة على بلد وحيد هو الاردن بـ4 مشاركين فقط.