عبد الاله ابن كيران لأحد خصومه :”إنك على خطأ ولا تفهم في السياسية”

قال عبد الاله ابن كيران، الامين العام لحزب العدالة والتنمية في كلمةٍ قال فيها “إنك على خطأ ولا تفهم في السياسية، وهذه الأساليب التي تستعملها لن تفيد في شيء، لأن السياسة لديها قواعد، وإن لم تحترم هذه القواعد فستدفع الثمن طال الزمن أو قصر”.ويقصد أحد خصومه.

وأضاف ابن كيران، خلال لقاء جمعه بعدد من رؤساء الجماعات التي يرأسها حزب العدالة والتنمية، اليوم الجمعة بسلا، أن “هناك أشياء وقعت غير معقولة، أشياء لا يمكن أن تكون مقبولة، نحذر منها الوطن والمواطنين والأحزاب والمناضلين السياسيين، ومنها تصويت البعض على غير حزبه، أو عدم الالتزام بالتزاماته، أو محاولة التسلط على اختيار الناس”، منبها إلى أن “بعض الأحزاب لم تكن في الموعد، وخصوصا الحزب المعلوم، الذي سيبقى دائما يفتقد للمشروعية”.

ها الفراجة  1×1

وبخصوص أسرار فوز العدالة والتنمية في انتخابات شتنبر الجاري، أكد ابن كيران، أنه ليس هناك أي سر، وإنما “المجتمع رأى نظافة يدنا، صدق خطابنا، أداءنا الحكومي، حديثنا إليه بصراحة ووضوح، وهذه الأشياء هي التي جعلته يصوت علينا خصوصا في المدن الكبرى والمتوسطة”.

وقال ابن كيران، إن المغرب والمغاربة تعبوا من الفساد ومن الطرق الملتوية، لأن الفساد لا يؤدي الى نتيجة”، وتوجه بخطابه الى الرؤساء الجدد، حيث أكد أن “المواطن أعطاكم هذه الثقة لكي تخرجوه من هذه البؤرة، المواطن يعرف أن مصلحته الحقيقية في الجدية والنزاهة والشفافية والقانون”.

وتابع “حين يرى الشعب أن هناك فئة معينة، أو أن هناك مسؤول يشتغل بجد واجتهاد، وبعمل مستمر وبإبداع، وبالبحث المستمر عن حلول على مختلف الصعد، وانفاق الميزانية في الوجه الذي يجب أن تصرف فيه، فإنه يدعمه من جديد، والمطلوب منكم أن تستمروا في الاشتغال بمزيد من الجهد والابداع”.