ماراثون الرباط الدولي، مشاركة مكثفة وهيمنة افريقية.

الانطلاقة الرسمية الاحد 30 ابريل 2023

كشفت الجامعة الملكية لألعاب القوى في ندوة صحفية نظمتها بمركب مولاي عبد الله بالرباط مساء الجمعة 28 من الشهر الجاري عن أسماء العدائين المرشحين لخوض سباق الدورة السادسة لماراثون الرباط الدولي مسافة ” 10 كلم ” المزمع تنظيمه الأحد 30 ابريل 2023.

وترأس الندوة الصحفية الكاتب العام للجامعة الملكية لألعاب القوى السيد غزلان أحمد الذي نوه في كلمة ترحيبية بوسائل الاعلام والسلطات الامنية على تعبئتهم بهدف انجاح هذا العرس الرياضي، كما أعلن في مداخلته عن الأسماء البارزة التي حطمت ارقام قياسية في مجال العاب القوى، وخص بالذكر الكيني “كيكن ساموي” الذي حقق ساعتين وثمانية دقاىق و 11 الثانية و العداءة الكينية “سيلفيا جبيفوث كيباث” التي حصلت بدورها على توقيت ساعتين و25 دقيقة و52 ثانية والعداءة  الاثيوبية في نصف الماراثون حققت ساعة و9 دقاىق و13 الثانية.

كما حضر ممثل الاتحاد الدولي لالعاب القوى الاسباني السيد “ميكيل لويس” الذي اعتبر ماراثون الرباط الدولي بالنمودجي بعد جائحة (كوفيد-19), واضاف ان هذه الدورة السادسة هي بمثابة ضخ دماء جديدة في مارثون الرباط الدولي نظرا للمشاركة المكثفة التي تميزت بها.

والجدير بالذكر آن الجامعة الملكية لالعاب القوى خصصت جوائز  نقدية مهمة للفائزين الثمانية الاوائل صنف رجال ونساء والتي تراوحت مابين 150.000 درهم و10.000 درهم، و بالنسبة لنصف المارثون 30.000 درهم و 4000 درهم.