مجلة “شارلي إبدو” تصدم لاعبي المنتخب الفرنسي

تعود صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية لخلق الجدل مرة أخرى،إلا أن هذه المرة تصوب مدفعيتها نحو الأفارقة الذين كان لهم الدور الفعال في فوز فرنسا بالمونديال، فتصدمهم واصفة إياهم بالقردة في صورة كاريكاتورية تحقيرية، تصورهم وهم يحملون الكأس ويتساءلون فيما بينهم مندهشين من رؤيته ملمحة على أن الافارقة همهم هو بطونهم وليس كاس العالم.

الجدير بالذكر أن الصحيفة تعرضت في يناير من سنة 2015 لهجوم قوي على مقرها بباريس، وراح ضحيته قرابة 12 شخصا من بينهم أربعة رسامين بسبب رسوماتهم العنصرية والمتجاوزة لخطوط الحمراء، الشيء الذي دفع بالكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي للتعاطف معهم عبر هذه المنصات، وكذا العديد من الزعماء والرؤساء الدوليين الذين حلوا بفرنسا معبرين عن تنديدهم بالعمل الإرهابي وكذا إبداء تعاطفهم مع العاملين بالجريدة لما تعرضوا له.

ها الفراجة  1×1

يشار إلى أن منتخب فرنسا الفائز باللقب أغلب أصول لاعبيه من القارة الإفريقية، الشيء الذي خلق جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي إبان المباريات التي كان يجريها للمنتخب الفرنسي، ما دفع البعض للقول: إن منتخب فرنسا هو الممثل الوحيد للكرة الإفريقية في كأس العالم. (انظر الصورة)

ابراهيم بن مدني