إنجاز تاريخي لإسبانيا بمشاركة خمس أندية في دوري أبطال أوروبا

تعتبر المرة الأولى في تاريخ الكرة القدم الاسبانية تواجد خمس أندية في دوري أبطال أوروبا، وهي سابقة من نوعها في تاريخ دوري أبطال أوروبا، الإسبان يعملون على  الذهاب بأنديتهم إلى أبعد نقطة في المسابقة، 1 برشلونة هي بطلة دوري أبطال أوروبا 2014/2015 و دوري الإسباني كذلك، 2 ريال مدريد وصيف بطل إسبانيا الذي فاز بدوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014 ومشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب 2014 وفوز به والعام الماضي خارج من نصف نهاية على يد يوفنتوس إيطالي.

3 أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في دوري الإسباني مركز الذي يخول له المشاركة مباشرة في دور المجموعات، أتلتيكو هو الأخر لعب نهائي أمام جاره ريال مدريد موسم 2013/2014 وخسر نهائي بأربعة أهداف لواحد في المباراة مجنونة ومرطونية.

4 النادي الاندلسي إشبيلية حقق للمرة الثانية على التوالي لقب اليوروبا ليغ وبذلك فقد ضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا، بعد النظام الجديد المعتمد من طرف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفريق الفائز بلقب اليوروبا ليغ سيشارك في دور المجموعات، إشبيلية يحتل المركز الخامس في الدوري الإسباني هذا الموسم.

5 فالبنسيا صاحبة المركز الرابع في دوري الإسباني قد خاضة تصفيات من الدور التمهيدي أبطال أوروبا مع موناكو الفرنسي وتمكنت من كسب المعركة الفرنسية الإسبانية والتأهل إلى دور المجموعات.

أصداء المغرب العربي / عزالدين الفريتحي