اختتام دوري رمضان في كرة القدم بحي النهضة بالرباط،

تكريم دولي الفتح السابق الفنان محمد بووردي

محمد بنسعيد إخوتير

اختتمت يوم الجمعة الأخيرة بملاعب القرب الضحى بحي النهضة، فعاليات دوري رمضان لكرة القدم للفئات الصغرى من مواليد 2009 إلى 2011 ومواليد 2012 إلى 2014، والذي نظمته جمعيات المجتمع المدني بالملحقة 18 اليوسفية.

وعرف الدوري المقام تحت شعار “الرياضة رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية”، مشاركة عدة جمعيات رياضية من المجتمع المدني، حيث كان الفوز باللقب حليف فريق الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية، متبوعا في المرتبة الثانية بفريق أتلتيك النهضة. علما أن الدوري تميز بعروض تقنية شيقة قدمها اللاعبون الأطفال من مواهب كرة القدم المغربية، والذي سيكون لهم شأن كبير في المستقبل شريطة تتبعهم وتوجيههم صوب الفئات الصغرى للأندية الوطنية كالفتح الرباطي والجيش الملكي وسطاد المغربي وغيرها، وذلك لاستكمال تكوينهم.

وفي حفل اختتام الدوري الذي حضره السيد مصطفى البدري رئيس الدائرة الحضرية اليوسفية بمعية السيد إبراهيم الجماني رئيس مقاطعة اليوسفية وعدة شخصيات رياضية من لاعبين دوليين من أمثال النجم ملود الصغير (الفتح) رئيس فريق جمعية التقدم الرباطي، تم تكريم اللاعب الدولي السابق أيضا في الفتح الرباطي الفنان أحمد بووردي الذي كان يعتبر من أجود المدافعين المؤازرين لخط الهجوم في الرواق الأيمن سنوات السبعينيات وبداية الثمانينيات والحائز على كأس العرش مع فريقه مرتين 1973 و1977.

تبقى الإشارة إلى أن بووردي الذي يقيم بالولايات المتحدة الأمريكية منذ أكثر من ثلاثة عقود، حاصل على عدة دبلومات وشواهد في مجال التدريب، وسبق له أن أشرف على تدريب فرق ذكورية ونسوية بأمريكا.

يقول عضو اللجنة المنظمة ورئيس الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية محمد أولاد الذهبي، بأن دورة هذا العام كانت البداية، ولله الحمد عرفت النجاح الكبير بفضل الحضور الجماهيري، ويبقى الهدف هو توسيع قاعدة الممارسة وخلق التنافسية واكتشاف مواهب جديدة، سيتم تتبعها والعناية بها لتستفيد منها كرة القدم المغربية مستقبلا والله الموفق.