الاتحاد الإفريقي للتعاضد يخطو على درب الحكامة والشفافية

صادق المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد في اجتماعه الأخير بالرباط على “المنظم المالي ومخطط الحكامة المالية والإدارية والمحاسبية إضافة إلى الميزانية التوقعية”.

 وتعتبر هذه المشاريع موضوع المصادقة، أساسية لتطوير آليات العمل داخل الاتحاد واحترام الضوابط الدولية فيما يخص المؤسسات غير الحكومية الدولية.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد عقد اجتماعا له ما بين 4 و7 شتنبر الجاري بمقر الاتحاد الإفريقي للتعاضد بالرباط (المغرب) من أجل تدارس هذه النقط التي اعتبرها المكتب التنفيذي دليلا على تطور عمل الاتحاد الإفريقي للتعاضد ومأسسته بما يتماشى مع الأعراف والمساطر المعمول بها لدى مختلف المؤسسات الدولية خاصة فيما يخص تعزيز الحكامة والشفافية.

يذكر أنه على هامش هذا اللقاء، أكد عبد المولى عبد المومني، بصفتيه رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد ورئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأن التعاضدية العامة مستعدة لمساعدة التعاضديات الإفريقية فيما يخص التكوين وتبادل التجارب خاصة التجارب الناجحة.

 إلى ذلك، عقد أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد اجتماعا مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، حيث تم التطرق خلاله إلى الدور الذي يلعبه الاتحاد الإفريقي للتعاضد في تكريس ونشر القيم التعاضدية ودورها في تطوير الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالقارة الإفريقية.

 يشار إلى اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتعاضد عرفت حضور كل من عبد المولى عبد المومني، رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد (المغرب) وباباساد جيكيني النائب الأول للرئيس (دولة مالي). ياسيني فال ندياي النائبة الثانية للرئيس (دولة السنغال). كلاريسكايو ماحي، الكاتبة العامة للإتحاد (دولة ساحل العاج). أوغستان تيوميلا، نائب الكاتبة العامة للإتحاد، (دولة الكاميرون). جولييت كومباوري، أمينة مال الإتحاد (دولة بوركينا فاسو).