الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة يعقد مؤتمره الوطني الثامن

 
انسجاما مع مقتضيات قانونه الأساسي وقرار لجنته الإدارية، يعقد الاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة مؤتمره الوطني الثامن يومي 14 و15 نونبر 2015 بالرباط، تحت شعار: “من أجل هندسة وطنية في خدمة الديمقراطية والتنمية الشاملة”.
سيشارك في هذه المحطة التنظيمية حوالي 500 مؤتمر ومؤتمرة، يمثلون أكثر من 50 فرعا جهويا ولجنة قطاعية تابعة للاتحاد، والتي تغطي جل مناطق الوطن، والعديد من التخصصات الهندسية المتواجدة في القطاع العام والخاص والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية.
يمثل المؤتمر الوطني الثامن للاتحاد الوطني للمهندسين المغاربة محطة أساسية لإعادة صياغة استراتيجية عمله، وكذا تجديد هياكله وتعاقداته مع المهندسين المغاربة، لتطوير المجال الهندسي وجعل الهندسة الوطنية رافعة لتحقيق تنمية شاملة للنهوض بالاقتصاد الوطني وإخراج البلاد من التبعية الاقتصادية.
سيحضر في افتتاح المؤتمر ممثلين عن الأحزاب السياسية والنقابات والمؤسسات العمومية ومدارس ومعاهد تكوين المهندسين وجمعيات خريجيها وهيئات وجمعيات المجتمع المدني وشركاء الاتحاد على المستوى الوطني والدولي من منظمات وهيئات هندسية.
لذا ندعو كل المهندسات والمهندسين المغاربة للمشاركة في عملية انتخاب المؤتمرين التي ستجرى بين فاتح شتنبر ومنتصف أكتوبر 2015 وكذا المساهمة الفعالة في نقاش مشاريع الأوراق والمقررات التي ستعرض على المؤتمر والمهيكلة لعمل الاتحاد في الفترة المقبلة، كما نطلب من الهيئات الهندسية والسياسية والنقابية والمجتمع المدني دعم الاتحاد والمساهمة في نجاح هذه المحطة.