البرنامج الطبي المتنوع لتعاضدية الموظفين يقدم خدماته لـ2681 شخصا بالجهة الشرقية  

تواصل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية سياسة تقريب خدماتها الطبية الميدانية من مختلف المنخرطين الذين يؤدون نفس الاشتراكات بغض النظر عن مكان تواجدهم.

واختارت التعاضدية التوجه شرقا في آخر نشاط في برنامجها لشهر مارس 2017. واستفاد 2681 شخصا بالجهة الشرقية من خدمات البرنامج الطبي متعدد التخصصات الذي نظمته التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بشراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في الفترة ما بين 13 و23 مارس 2017. وحط البرنامج رحاله بكل من فكيك وبوعرفة وتندرارة وبني مطهر والعيون سيدي ملوك وجرادة وأحفير وزايو والدريوش وتاوريرت، وذلك في تخصصات طب الأسنان وطب العيون والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي والنظارات وطب القلب، وطب الغدد، وطب أمراض الجلد.

يذكر أن المستفيدين من الخدمات الطبية حسب التخصصات المتوفرة كانت على الشكل التالي: 530 شخصا في طب الأسنان؛ 726 شخصا في طب العيون؛ 306 شخصا في طب القلب؛ 531 شخصا في الكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي؛230    شخصا في الطب الغدد؛ 167 شخصا في طب أمراض الجلد؛ 125 شخصا استفادوا من النظارات؛ 64 شخصا في طب الأنف والأذن والحنجرة.

وحول هذه المحطة من برنامج التعاضدية العامة لموظفي الدولة، أكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للمؤسسة أن التعاضدية تقوم بتنظيم البرامج الطبية لأنها تعتبر صورة مهمة لتجليات التضامن ولتقريب مختلف الخدمات من المنخرطين الذين يؤدون نفس الاشتراكات بغض النظر عن مكان تواجدهم، مؤكدا بأن هذه البرامج تثبت بأن القطاع التعاضدي أساسي في تسهيل ولوج المواطنين للخدمات الصحية بشكل ممأسس. وأضاف بأن برامج القرب الطبية التي يتم تنظيمها بشكل دوري تتماشى مع التوجهات الملكية السامية بخصوص توفير العلاج والطبيب للمواطنين وتقريبه منهم.