البوليساريو تدعم منظمات إرهابية طلبا لإنجاح مؤتمرها الرابع عشر

رصد منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بفورساتين ما أصبح يعرف داخل المخيمات بالاتفاق الهدنة بين جبهة البوليساريو من جهة وعدد من المجموعات الإرهابية والعصابات الإجرامية وشبكات التهريب من جهة أخرى.  الهدنة المعلنة في الخفاء بين قيادة البوليساريو والجماعات الإرهابية تروم إلى ضمان مرور مؤتمر جبهة البوليساريو في أجواء هادئة بعيدا عن حدوث مفاجآت على رأسها الأعمال التخريبية التي قد تمس بالسير العام للمؤتمر الرابع عشر المنعقد في الفترة ما بين 16 و 20 دجنبر 2015 الذي تريده جبهة البوليساريو ومن ورائها الجزائر مؤتمرا خاليا من المعيقات خاصة مع تعاظم المشاكل الداخلية بالمخيمات، وفي المقابل تسمح جبهة البوليساريو للجماعات الإرهابية وشبكات التهريب بالتحرك بكامل الحرية داخل وخارج المخيمات بل أكثر من ذلك تتلقى الدعم المادي المالي الكامل أثناء تواجدها بمحيط المخيمات.

الاتفاق مع المنظمات الإرهابية بدت ملامحه جلية لساكنة مخيمات تندوف، وهم يرون مجموعات ملثمة تدخل المخيمات في أوقات مختلفة ومن أماكن متفرقة في سيارات رباعية الدفع غريبة عن المنطقة، ليتبين لاحقا أنها تدخل المخيمات للتزود بالمحروقات والمواد الغذائية بمباركة قيادة البوليساريو التي أغدقت عليها من المساعدات الموجهة للصحراويين المستضعفين دون أي وجه حق، ولا حديث بين الساكنة سوى عن استقدام تلك العصابات لحماية قيادة البوليساريو من العصابات نفسها أولا ثم الاستقواء بها داخليا لترهيب مظاهرات موازية للمؤتمر، ثم لضمان سلامة حدود المخيمات الشاسعة التي تنشط فيها تلك العصابات في كافة المجالات المحظورة.

وقد توصل منتدى فورساتين بمعلومات سرية تتمثل في :  

  • تواجد مجموعة إرهابية مسلحة على متن سيارات بمختلف الأسلحة على مستوى الشريط الحدودي على بعد 260 كلم جنوب منطقة أغميلاس. وتفيد المعلومات أن المجموعة الإرهابية تتوصل بحصة معينة من المحروقات والمواد الغذائية  بشكل منتظم من طرف جبهة البوليساريو. وقد تم تسجيل خروج سيارتين نوع هيليكس من ولاية تندوف يوم 27/11/2015 في ملكية كل من المدعو : بيت سيد الزين مختار وبيت محمد مولود بن علي بن غوث. وشوهدت السيارتين محملتين بالمحروقات والمواد الغذائية يتواجد ضمن إحدى السيارتين المدعو رابح بن عشان من ساكنة ولاية تندوف.
  • يوم 04/12 / 2015 تم تسجيل دخول أربعة عربات بمنطقة الحنك على متنها مجموعة إرهابية مسلحة تنوي تجنيد صحراويين لفائدة الإرهابي أبو وليد صحراوي.
  • تواجد مكثف لصحراويين ينتمون لعصابات تهريب المخدرات على مستوى منطقة بئر تغسيت، حيث بات معظمهم يسلك مسارا داخل المنطقة المحظورة لتسليمهم بضاعتهم على مستوى منطقة تسماط وإيمورن مرورا ببئر بوكريزية. تتكون المجموعة خمسة بدل ستة والناقل هو السادس, هؤلاء الخمسة أحدهم من العروسيين يدعى ولد ببيت لم يعرف اسمه بعد، واثنان أبناء بوحبين وتسكن أسرتهم بمنطقة لمريجنات بين منطقة بئر لنيو ومنطقة بئر تيغست، والرابع يدعى السالك محمد سالم ولد بودة إمام منطقة بئر تيغست والخامس من لبيهات لم تعرف هويته بعد.

     منتدى فورساتين