الحبيب المالكي يملأ الفراغ الحكومي في هايتي ويدعو Almagro إلى المغرب

على هامش حضوره مراسيم تنصيب الرئيس الجديد لجمهورية هايتي فخامة السيد Jovenel Moise، عقد رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي مباحثات مع رئيس مجلس النواب الهايتي ووزير الشؤون الخارجية والدينية، وممثل منظمة الدول الأمريكية (OEA)، وذلك بحضور السفير المغربي ب”سان دومينيك”، زكريا الكومري.
وخلال لقائه مع ممثل منظمة الدول الأمريكية السيد Gonzalo Koncke، بطلب من هذا الأخير، أعرب رئيس مجلس النواب عن عزمه إعطاء نفس جديد للتعاون بين المملكة المغربية -بصفتها عضوا ملاحظا- وهذه المنظمة المهمة والأقدم على الصعيد الدولي..
و حسب بلاغ صحفي لمجلس النواب، ذكر Koncke أن هناك العديد من المكتسبات التي يمكن للجانبين توظيفها في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية، باعتبارها المجالات التي تشكل الدعائم الأربعة التي تقوم عليها استراتيجية منظمة الدول الأمريكية. ووصف وضعية حقوق الإنسان بالمغرب “بالمحترمة”.
ومن جهته، اقترح الحبيب المالكي بحث إمكانية تنظيم زيارة للأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية Luis Almagro إلى المغرب، وذلك من أجل إطلاق مبادرة للتفكير المشترك في الخطوط العريضة للتعاون المستقبلي بين المؤسستين.