الحياة الجامعية تدب في ليبيا رغم الدواعش وطلقات المدافع

 

أخضعت اللجنة العلمية بكلية الإعلام والفنون بجامعة الجفارة عددا من المترشحين لامتحان مفاضلة لشغل وظيفة عضو هيئة تدريس بالكلية، حيث تقدم 23 مترشحا من حملة درجة الماجستير في الإعلام للامتحان، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة المباراة رسميا خلال الأسبوع الجاري.
يشار إلى أن جامعة الجفارة، حسب رئيس اللجنة العلمية مسعود التائب الذي أسره جو النزاهة والمساواة بين كل المترشحين، تعد من بين عدد قليل من الجامعات في ليبيا التي تطبق اللوائح المتعلقة بقبول أعضاء هيئة التدريس، وهي خطوة تعلي من المكانة والسمعة العلمية للجامعة.

وتعتبر جامعة الجفارة من بين الجامعات التي عادت اليها الحياء بهدوء، بعد العواقب الأمنية التي طبعت الجو السياسي العام في ليبيا منذ انهاء عهد القذافي. حيث استباحت الفصائل المتناحرة رحابات الجامعات وحولتها غلى مواقع اقتتال.

يذكر انه للسنة الثانية على التوالي انتظمت الدراسة في كل من الكليات التالية التابعة لجامعة الجفارة: القانون، التربية، التربية البدنية وعلوم الرياضة، العلوم والموارد الطبيعيه، الزراعه وعلوم البيطرة.

ويبقى طموح ادارة الدامعة أن يصلوا بالجامعة لتكون منارة للسلام والتنمية واحدى الجامعات الوطنية التي تعنى بالعلم والمعرفه وتقدم خدماتها للجميع بدون استثناء وبعيدا عن كل التجاذبات السياسيه واﻻجتماعية والدينية.