السيد راشيد الطالبي العلمي يستقبل وفدا عن مجلس اللوردات البريطاني.

استقبل رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، يوم الثلاثاء 02 ماي 2023 بمقر المجلس في الرباط، وفدا عن مجلس اللوردات البريطاني الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية تتخللها لقاءات وزيارات ميدانية.

وتعد هذه الزيارة، التي تستمر الى غاية يوم الجمعة، تجسيدا للرغبة المشتركة في تقوية التواصل والتعاون البرلماني بين البلدين، كما تندرج في إطار تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة،

ويضم الوفد البرلماني البريطاني أعضاء من حزب المحافظين وهم: اللورد ستيوارت بولاك (Stuart Polak)، واللورد جيمس أربوثنوت (James Arbuthnot)، واللورد ألستير كولين ليكي كامبل (Alastair Colin Leckie Campbell))، واللورد إريك بيكلز (Erick Pickels).

وتناول رئيس مجلس النواب والوفد البرلماني البريطاني، خلال هذا اللقاء، عددا من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم بحث آفاق التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف التي تترجم عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين والمصالح الثنائية المشتركة للبلدين.

وشكل هذا اللقاء فرصة سانحة عرض خلالها رئيس مجلس النواب أهم الأوراش التي انخرطت فيها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك منذ اعتماد دستور 2011 إلى اليوم، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة لاطلاع الوفد البرلماني البريطاني على آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية وعلى مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب والتأييد الدولي المتزايد الذي يحظى به كحل واقعي وذي مصداقية. كما تعرف الوفد على مختلف مظاهر التنمية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية