العربي المحرشي يدعو إلى إطلاق منتدى برلماني بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشورى العماني

دعا العربي المحرشي، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية ـ العمانية بمجلس المستشارين، من عمان إلى المبادرة بإطلاق منتدى برلماني بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشورى العماني، كفضاء للعمل المشترك، وآلية للحوار المثمر، والترافع حول القضايا والمصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين.

وكان رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية ـ العمانية بمجلس المستشارين، بمدينة مسقط بسلطة عمان، أمس وأجرى مباحثات مع رئيس مجلس الدولة العُماني، معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري؛ ورئيس مجلس الشورى، معالي خالد المعولي؛ ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية ـ المغربية، معالي عبد القادر بن سالم بن عبد الله الذهب.

وشكلت هذه المباحثات مناسبة، تناول فيها الجانب المغربي ونظيره العماني متانة وعمق علاقات التعاون التي تربط المملكة المغربية بسلطة عمان.

وأكد الجانبان على أهمية استثمار كل الفرص المتاحة بين برلمانيي البلدين للارتقاء بمستوى العلاقات عبر تبادل الزيارات بين البرلمانيين، والاستفادة من الخبرات، وتقاسم التجارب، وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.