المستمعون لراديو اصوات يختارون وليد الركراكي الناخب الوطني شخصية السنة.

نظم راديو أصوات للسنة 13 على التوالي الحدث السنوي ” شخصية السنة ” واختار المستمعون بعد تصويت كثيف، استمر طيلة شهر دجنبر، وليد الركراكي الناخب الوطني شخصية سنة 2022.

و اقترحت أصوات هذه المرة 7 من الشخصيات والمؤسسات والمبادرات التي تميزت خلال سنة 2022 بمشاريع مبتكرة، أو أثارت نقاش عمومي، أو حققت إنجازات ما أو تصدرت المشهد السياسي والفني، الرياضي أو المجتمعي او الإعلامي.

واختار المستمعون شخصية سنة 2022 من بين لائحة تضم 5 فئات: السياسة، الاقتصاد، المجتمع المدني، الفنون والثقافة، الرياضة، وهذه السنة أيضا تم إضافة فئة تكريم وتنويه اعترافا بالأعمال والشخصيات الرائدة التي غادرتنا هذه السنة او تميزت بمبادرات واعمال وطنية خاصة.

وتم اخيار الناخب الوطني وليد الركراكي، متقدما على جمعية يلاه تعاونوا، جمعية تنشط في العمل الخيري، قامت بعدة عمليات جراحية مكلفة للأطفال والنساء والرجال، كما قامت بحفر عدة آبار في مناطق نائية والتي أتت في المرتبة الثانية والبرلماني هشام المهاجري الذي شكل صوته في البرلمان وعمله السياسي و خرجاته صوتا مغايرا في الواقع السياسي الحالي في المرتبة الثالثة من حيث تصويت المستمعين.

وللتذكير اقترح فريق أصوات تكريم، الراحلة عائشة الشنة وعبد الحق الخيام المدير السابق للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، وفتح الله المغاري مبدع روائع غنائية مغربية، شخصيات ودعتنا هذه السنة.

وفي فئة تنويه، اختار فريق أصوات التنويه بالوقاية المدنية، نظير العمل الذي قدمته خاصة إطفاء الحرائق التي شهدتها عدة مناطق وعدد من غابات المملكة. (تكريم وتنويه خارج التصويت