المسيرة الحمراء المظفرة.

بقلم / الصحفي لحسن معتصم
في تاريخ 06 نونبر من كل سنة يحتفل المغاربة بذكرى المسيرة الخضراء لمبدعها جلالة الملك المغفور له الحسن طيب الله ثراه ويالعجب سيحتفل المغاربة ابتداء من السنة المقبلة بالمسيرة الحمراء المظفرة لمبدعها الملك الهمام الشاب العظيم السياسي الكبير جلالة الملك محمد السادس نصره الله واطال في عمره التي ستصادف 7 دجنبر 2022 .

في هذا اليوم يسجل تاريخ المغاربة باعتزاز كبير التفوق التكتيكي المدروس على المنتخب الاسباني لكرة القدم وهو التفوق الذي احتفى به العرب والعجم، الافارقة البيض والسود، الإخوة والاعداء .

لقد اخرج الفوز على الاسبان، اصحاب اقوى الدوريات العالمية والذين يصنعون الكرة وبخصصونها مخصصات لا مثيل لها ، ملايين المغاربة في كل بقاع المعمور في مسيرات حمراء بهيجة واحتفالات ليلية مبهجة .

سيسجل التاريخ بمداد من ذهب أن المغاربة ليسوا كبقية الشعوب فهم يبرهنون على عمق الروابط الكبيرة التي تجمع الشعب بالملك وما الاناشيد الوطنية التي يتغنى بها جماهير كرة القدم التي تتايع مباريات كاس العالم لدليل قاطع وجواب صريح لمن يشك في وطنية ابناء المغرب البررة والذين حجوا من مدننا لكن كذلك من عواصم العالم لمساندة أمهم واخوتهم بدولة قطر الشقيقة .

النصر الذي قاده المدرب وليد الركراكي مبدع مفاهيم “دير النية” “سير” و ” هاد راس لافوكا فيه الهضرة” عجل بتنظيم احتفالات عظيمة بثتتها قنوات عالمية وتابعتها ملايير ساكنة الدنيا .

لقد أبان المغاربة في هذا الحدث التاريخي أن ما يتوفرون عليه من رصيد كان يكفي لاستغلاله باعمال النية الخالصة والتحفيز والتشيجع الصادقين .
بإمكان المغرب ان يأ خد الدروس وان يضاعف الجهود من مواصلة النصر لتحقيق نتائح تجارية في الأدوار المقبلة ويحتل الصفوف الأمامية لكن كذلك سيكون علينا أن نفهم أن بهذه اللحمة يمكن ان نتغلب على الصعاب وبهذه الروح الوطنية الصادقة يمكن نعزز من حضور المملكة على كافة المستويات.
لقد تابعنا جميعنا مسيرة الملك الهمام في رباط الانوار وكيف حول هذه المدينة من مجرد عاصمة محدودة الى بوابة مفتوحة الاوراش وجعلها قبلة للزوار والزائرين من كل مناطق العالم .
فها نحن الوسم معاشر العالم ندق لكم ساعة الحضور والتألق بقيادة محمد السادس العظيم..