الملتقى الدولي للطالب يتخذ من “جميعا من أجل بناء مغرب الكفاءات”شعارا له

تحتضن مدينة الدار البيضاء ما بين ال 26 وال29 أبريل 2023 فعاليات الملتقى الدولي للطالب في دورتة ال31 وذلك بمركز المعارض بمكتب الصرف “طريق الجديدة”.

تحت شعار “جميعا من أجل بناء مغرب الكفاءات” وككل سنة تحرص مجموعة الطالب المغربي وشركاؤها على مصاحبة الشباب لإرشادهم وتوجيههم لتحقيق مشاريعهم المستقبلية، ولهذا يعتبر الملتقى الدولي للطالب ولمدة واحد وثلاثين سنة المرجع الأول في اختيار مرحلة ما بعد الباكالوريا بالنسبة للشباب المغربي.
وعلى مستوى الشركاء فالملتقى يواصل نجاحه في تجميع كل المؤسسات، سواء في التكوين المهني أو التكوين العالي، في القطاعين العام والخاص، على المستوى الوطني والدولي.
هكذا يوفر الملتقى الدولي للطالب وداخل نفس الفضاء، إمكانية التعرف على كل الاختيارات المتاحة، ما يسمح للطلبة بالقيام بكل المقارنات الضرورية لاختيار الأنسب لطموحاتهم.
تجدر الإشارة إلى أنه بعد كل الأبحاث التي قامت بها مجموعة الطالب المغربي، فإن ثلثي الشباب اليوم لم يقوموا باختيار نهائي، فحسب أغلبهم مسألة اختيار المستقبل الدراسي في سن ال17 أو ال18 سنة تبدو صعبة، ما يجعلهم في تردد دائم، وهنا يبرز دور الآباء وأولياء الأمور حيث توجه لهم الدعوة كذلك لزيارة أروقة الملتقى والاطلاع على مختلف العروض، لمشاركة ومساعدة أبنائهم في تحديد الاختيار الأفضل.
من أجل هذا يؤثث فضاء الملتقى هذه السنة أكثر من 250 مشارك، يمثلون أكثر من 750 مؤسسة على اعتبار أن كل جامعة تضم مؤسستين أو ثلاث.


وقد شهدت الدورة الماضية حضور حوالي 150 ألف زائر شكل تلاميذ الباكالوريا نسبة 70% منها. فيما انقسمت البقية بين الطلاب والأسر ومهنيي القطاع.
وينتظر أن يزور دورة هذه السنة حوالي 180 ألف زائر.
الملتقى يعرف مشاركة دولية قوية بحضور جامعات من تركيا كندا مالطا فرنسا إسبانيا المملكة المتحدة فيلاندا ألمانيا الولايات المتحدة الأميركية بولونيا الصين البرتغال روسيا إيطاليا.
الملتقى الدولي للطالب، هو فرصة دائمة للقاء التلاميذ والطلبة والآباء عن قرب مع ممثلي الجامعات والمؤسسات الوطنية والدولية، للإجابة على التساؤلات التقنية والعلمية واللوجيستية.