المنشآت الرياضية بالمغرب تحت مجهر “الفيفا” في أبريل المقبل

أعلنت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026، التي يترأسها مولاي حفيظ العلمي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” سيقوم بزيارة تفقدية رسمية إلى المغرب، في إطار متابعة ملفات الترشح لتنظيم البطولة العالمية.

وحسب ذات المصدر، فإن هده الزيارة الرسمية، ستتم خلال شهر أبريل 2018، على أن يتم تقديم التقرير المنجز من طرف “الفيفا” خلال شهر مايو من نفس السنة.
ويذكر أن مولاي حفيظ العلمي عرض أمام مجلس الحكومة في وقت سابق ملف حول معطيات ترشيح المملكة المغربية لتنظيم كأس العالم 2026، بالمواعيد والاستحقاقات التي يجب القيام بها، بَدْءً بوضع ملف الترشيح يوم 16مارس المقبل، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية ومواعيد أخرى وصولا إلى موعد التصويت في 13 يونيو 2018.
ومن جهته، أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تجند الحكومة لدعم ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، وأنها ستفي بجميع الالتزامات الضرورية للفوز بهذا الترشيح.

يشار الى ان المغرب يمكنه احتضان كأس العالم 2026 دون مركب نقص، معتمدا في ذلك على دعم ووعود بلاتر بعد تدوينه لتقديم دعم معنوي لملف المغرب والذي خسر سابقا شرف احتضان هذه التظاهرة في 4 مناسبات. حيث أكد رئيس الفيفا السابق، جوزيف بلاتر، أن المغرب يستحق تنظيم هذه التظاهرة الرياضية التي يتنافس عليها مع الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك في ملف ثلاثي .

المصطفى زري