المهرجان الدولي للطبخ يجمع طباخين من ثلاث قارات بأكادير  

تستعد عاصمة سوس لاستقبال فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الطبخ الدولي في الفترة الممتدة ما بين 01 و 05 مارس 2018 بحضور عدد كبير من الطهاة من المغرب الكبير ومن عدة دول إفريقية لتقديم عروضهم الفنية على منصة الموقع الأثريي “المدينة كوكو بوليزي” وفضآت أخرى باكادير.

ويذكر أن الدورة السابقة لمهرجان الطبخ الدولي خلفت أصداء ايجابية في جهة سوس ماسة وفي أرجاء المغرب كله، وذلك بالنظر لطابعه السياحي والثقافي من خلال عرض مجموعة من الفقرات والعروض المتنوعة لجلب السياح الأجانب، وتنشيط معالم جهة سوس ماسة.

ومن المتوقع أن يكبر إشعاع الدورة الرابعة التي اتخذت شعارا لها “قريبا سيصير للطبخ عنوان” وسيكون موضوع الدورة طهو السمك، المتوفر بكثرة في المدينة. وسيكبر أشعاع المهرجان دورة بعد دورة من خلال استقطاب عدد مهم من مُشارِكات من مختلف المدن المغربية واللواتي شاركن في مسابقة نجمة الطبخ المغربي الأولى بهدف التعزيز والتعريف بالطبخ المغربي المتنوع في أطباقه مما أتاح الفرصة لاكتشاف طهاة مهرة في ميدان الطبخ بكل أشكاله .

مهرجان الطبخ 2018 سيستضيف وجوه من عدة مجالات فنية مثل السينما، والموسيقى والرياضة وكذلك نجوم المطبخ مما سيعرف حضور مجموعة من الشافات من دول الهند، اسبانيا، السينغال، فرنسا والإمارات العربية بالإضافة إلى وجوه فنية معروفة كضيوف شرف كما تتميز هذه الدورة ببرنامج متنوع مهم سيتم الإعلان عنه في الندوة الصحفية المزمع تنظيمها يوم الخميس 01 مارس 2018 .

إن النجاح المتميز لهذا المهرجان منذ تأسيسه يرجع فيه الفضل للهيئات والمؤسسات والأشخاص من ذوي النيات الحسنة الذين رفعوا تحدي جعل هذا الموعد متميزا عن باقي المواعيد الثقافية بجهة سوس ماسة .