النقابة الوطنية للصحافة المغربية قلقة لاعتقال 6 نشطاء بالاعلام الرقمي بالحسيمة

استغربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية اعتقال عدد من العاملين في مجال الصحافة الرقمية على خلفية الاحتجاج في الحسيمة وتوجيه تهم لهم وصفتها النقابة بالثقيلة.

وقال بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية إنها تتابع “بانشغال كبير وعميق التطورات المتعلقة باعتقال عدد من النشطاء في الإعلام الإلكتروني بإقليم الحسيمة”.

وكان هؤلاء المعتقلون حسب ذات المصدر، بصدد نقل وقائع مرتبطة بحراك الريف وطالبت النقابة “بإخلاء سبيلهم في الحال دون قيد أو شرط”، ويفيد البلاغ، ان النقابة “تفاجأت بإخضاعهم لتحقيقات أمنية في مدينة بعيدة عن مقر إقامتهم وإثقال ملفاتهم بتهم جنائية ثقيلة جدا من قبيل إهانة هيئة منظمة والتحريض على تجمعات غير مرخص لها وزعزعة ولاء المواطن للدولة المغربية والتحريض ضد السلامة الداخلية للدولة وجمع تبرعات دون ترخيص بذلك وانتحال صفة ينظمها القانون”.

يذكر، أن الاعتقالات طالت لحد الآن كلا من، محمد الصريحي مدير موقع (ريف 24) وجواد الصابري وهو مصور بموقع (ريف 24) وعبد العالي حدو مدير موقع (Araghi.tv)
وحسين الإدريسي وهو مصور بموقع (ريف بريس) وفؤاد السعيدي ويعمل بموقع ( Agraw.t) وأخيرا، ربيع البلق وهو مراسل موقع (بديل انفو).

أبو أمين