الوكالة الحضرية للرباط سلا تعقد دورة العشرين لمجلسها الاداري.

تحت إشراف الكاتب العام لقطاع التعمير وإعداد التراب الوطني نظمت الوكالة الحضرية الرباط سلا الثلاثاء 21 من الشهر الجاري الدورة 20 لمجلسها الإداري بحضور الكاتب العام لولاية الرباط سلا القنيطرة ورئيس الجهة وبعض رؤساء الجماعات الترابية والغرف المهنية.

افتتحت الجلسة بكلمة افتتاحية لمديرة الوكالة الحضرية عرضت من خلالها حصيلة عمل الوكالة برسم سنة 2022 و كذا برنامج عمل للفترة المقبلة 2023 2025 كما وجهت الدعوة في كلمتها للفاعلين المباشرين والغير المباشرين إلى تكثيف مزيد من الجهود بهدف القضاء على البناء العشوائي والعمل على تحقيق مدن بدون صفيح مع ضمان البنية والمرافق و الولوجيات،

وأضافت المديرة العامة في كلمتها إلى تشجيع الاستثمار وسياسة القرب وتسريع البث في رخص البناء وبالمقابل تعهدت الوكالة أنها ستواكب وتتابع لتوفير وثائق التعمير التي بلغت 80 في المائة الى حدود نهاية سنة 2022.

وأضافت أن التحول الرقمي للوكالة بات من الأولويات، كخطوة أولى إحداث مواقع اليكترونية تفاعلية تهم التخطيط الحضري لمواكبة مهام الوكالة الحضرية و الانفتاح على الدول الإفريقية.

واختتم اللقاء بالمصادقة بمن حضرعلى التقريرين الادبي والمالي وكذا خطّة العمل 2023-2025 وعرض البيان الختامي الذي تضمن توصيات التي تبنت البعض منها الوكالة الحضرية.