بوريطة:المغرب سيواصل العمل مع كولر لأجل الاستحقاقات المقبلة

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة بجنيف، عقب انتهاء مشاورات المائدة المستديرة حول الصحراء المغربية، إن المغرب سيواصل العمل مع المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة في الصحراء هوست كولر من أجل الاعداد للاستحقاقات المقبلة بنفس الجدية والروح الايجابية.

وأوضح بوريطة الذي ترأس الوفد المغرب في المائدة المستديرة، أن المغرب شارك على أساس موقف واضح، أوله الانخراط الجاد للمساهمة في جهود المبعوث الشخصي من أجل التوصل إلى الحل السياسي الواقعي، العملي القائم على التوافق، ثم النطر الى وجود رغبة في ان يتمكن المسلسل من تجاوز خطابات المخططات السابقة غير القابلة للتطبيق، والخيارات غير الواقعية.
وأشار الوزير إلى ان المغرب شارك بإرادة صادقة من اجل غعادة إطلاق الاندماج الإقليمي، والعمل مع جميع البلدان من أجل أن يصبح المغرب العربي أخير فاعلا للسلام، والاستقرار والتنمية في محيطه المباشر ولبلدانه والشعوب المغاربية الخمس.

وتابع أن المائدة المستديرة كانت مختلفة عن الطريقة السابقة لعدة أسباب، حيث لأول مرة كانت جميع الأطراف المعنية حاضرة وشاركت بشكل فعلي في النقاش، ثانيا بالنظر لمرجعيتها حيث جاءت بعد القرار 2440، والذي حدد في فقرته الثانية لهذه المائدة هدفا محددا يتمثل في التوصل إلى حل عملي واقعي وقائم على التوافق.