توقيع اتفاقيات شراكة لاحداث مراكز التكوين بالتدرج المهني

ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني يوم الجمعة 29/07/2016 بمقر قطاع التكوين المهني بالرباط حفل توقيع على 19 اتفاقية للتنمية والتكوين بالتدرج المهني بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والمقاولات وجمعيات المجتمع المدني و ذلك في إطار تفعيل الإستراتيجية الوطنية للتكوين المهني 2021  .

وتتوخى هذه الاتفاقية التي يمتد العمل بها ما بين الفترة 2016/2021 تكريس المقاولة كفضاء متميز للتكوين، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، و تقوية العرض القطاعي للتكوين ، والرقع من الإدماج المهني .

و تتمحور هذه الاتفاقيات حول إرساء الباكلوريا المهنية بمعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية من جهة، وإحداث مراكز للتكوين بالتدرج المهني من جهة أخرى ، من طرف جمعيات المجتمع المدني و داخل المقاولات ((CFA-IE او في ما بينها ، في قطاعات الألبسة و الفندقة و المطعمة ، لفائدة الشباب المنحدرين من الإحياء المعنية ببرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنقطعين عن الدراسة والذين لا يتمكنون من من ولوج مؤسسات التكوين المهني و ذلك لتمكينهم من الحصول على تأهيل مهني يسهل اندماجهم في الحياة العملية.

و قد تميز هذا الحفل بحضور متميز و مكثف لرؤساء المقاولات المعنية وفعاليات المجتمع المدني و مسؤولي وممثلي الهيئات الموقعة .