جمعيات ايطالية توقع اتفاقية شراكة في المجال الصحي مع جمعية ازيلال للتنمية والبيئة والتواصل

بحضور كل من عامل الاقليم والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الاقليمي لازيلال والمندوب الاقليمي لوزارة الصحة بازيلال وفعاليات جمعوية من الاقاليم الجنوبية للمملكة وقعت يومه الاربعاء 20ابريل 2016 جمعية ازيلال للتنمية والبيئة والتواصل اتفاقية شراكة في المجال الصحي مع كل من جمعية sosan وlions club وجمعية الرعاية الصحية والاعمال الاجتماعية بايطاليا .
الاتفاقية تهدف الى تقديم علاجات مجانية واجراء عمليات جراحية في تخصصات مختلفة وتقديم ادوية في شكل مساعدات وكذا القيام بحملات وقوافل طبية بالاقليم .
فبعد اكثر من خمسة عشر سنة من العمل الجمعوي الجدي للنهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة من طرف جمعية ازيلال للتنمية والبيئة والتواصل تمكنت هذه الاخيرة من توقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها تقديم المساعدة لابناء الاقليم الذي يعاني في هذا القطاع .

وقد ذكر العامل في كلمته بالعلاقات الافقية التاريخية بين ايطاليا والمغرب الاقتصادية والاجتماعية كما نوه بعمل ومسار الجمعيات الايطالية الثلاثة واعتبر جمعية ازيلال للتنمية والبيئة والتواصل رمزالجمعيات بازيلال لقيمة الانشطة التي تنظمها فيما ابرز الحسين اوعلا رئيس جمعية ازيلال للتنمية والبيئة والتواصل القيمة المضافة لهذه الاتفاقية الموقعة والتي سيجني ابناء الاقليم ثمارها ويستفيدون من خدمات طبية مهمة .
وفي كلمته اكد مندوب وزارة الصحة بازيلال ان العمل سيكون مشترك وان الاطر الطبية بازيلال تملك التجربة الكافية للتعاون مع نظيرهم من ايطاليا للوصول وتحقيق أهداف  الاتفاقية الموقعة .

وقد عبر ممثلوا الجمعيات الايطالية الثلاثة عن رغبتهم في التعاون لتقديم خدمات طبية لابناء اقليم ازيلال الذين هم في امس الحاجة لمثل هذه المبادرات .