رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية تطالب برفع الحصار عن نساء تندوف

وجهت سلمى بناني رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية ، الهيب هوب والأساليب المماثلة خلال اللقاء التواصلي الذي انعقد يومه السبت بمدينة طانطان ، نداءا للمجتمع الدولي لفضح المآسي التي تعيش فيها النساء المحتجزات، ورفع الحصار عنهن ووعدت بالقيام بأيام تحسيسية من أجل محاربة السمنة والدفاع عن حقهن في حياة كريمة .
ودعت بناني النساء الحاضرات وممثلي المجتمع المدني المشاركين
في مسيرة الدوره السابعة “الرشاقة لجميع النساء ” والتي تنظم اليوم الأحد تحت شعار من أجل” رشاقة بدنية وذهنية “بأن يعلن تضامنهن مع النساء المحتجزات .
وأوضحت سلمى بأن الهدف المتوخى من هذا البرنامج هو نشر الوعي بأهمية مزاولة النشاط الرياضي وأهمية التغذية الصحية و ما يضفيانه من خلق توازن يومي و الوقاية من بعض الأمراض ، مؤكدة أنها ستواصل تحديها لمحاربة السمنة بالأقاليم الجنوبية التي بسببها تناولت مجموعة من النساء عقاقير ممزوجة بأ عشاب وأدوية عجلت بوفاتهن .
وأضافت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، بأن محاربة السمنة بدأت منذ 7 سنوات بالاقاليم الجنوبية ، مدينة الداخلة سنة 2010 ، بوجدور 2011 ، السمارة 2012، آسا 2013 ، كلميم 2014 و طاطا 2016 ، والان مدينة طانطان يومي 20 و 21 مايو لتحسيس نساء المنطقة بأهمية الرياضة ،وحثهن على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يضمن سلامة صحتهن.
وللإشارة سيتضمن برنامج الدوره أساسيات التمارين الرياضية وجلسات لتقديم النصائح في مجال التغذية والحمية الغدائية وحصة المشي في ضواحي المدينة وثم فضاء لقياس وزن النساء و أحجامهن مع تقديم النصائح الشخصية لهن.

زينب الدليمي

1