ستراسبورغ: الجالية المغربية تنوي الاحتجاج امام البرلمان الاوروبي

تنظم جمعية الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج وقفة سلمية أمام مقر البرلمان الأوروبي بستراسبورغ بفرنسا، وذلك يوم الاثنين 6 فبراير 2023. احتجاجا على تدخل البرلمان الأوروبي في شؤون المملكة، وذلك خدمة لأجندات غير قانونية معادية للمغرب.
وقالت الجمعية، في بلاغ لها، أن السبب وراء هذه الوقفة هو تدخل البرلمان الأوروبي في شؤون المغرب، بالإضافة إلى المغالطات الصادرة عنه في حق المملكة.
وأفادت الجمعية، أن قرار الإدانة الصادرة عن البرلمان الأوروبي ورائها دول ترى في تقدم المغرب إزعاجا لها، كونه استطاع أن يخلق لنفسه مكانة بين الدول العظمى.
ودعت الجمعية دول الاتحاد الأوروبي إلى احترام سيادة جميع الدول واستقلالية منظومة عدالتها والالتزامات الدولية، بالإضافة إلى احترام أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة.
وتابعت الجمعية، أن الهدف من الوقفة السلمية هو لثني بعض الفرق البرلمانية الأوروبية على الانسياق وراء أجندات عدائية للمملكة، خصوصا أن مسار العلاقات الجيدة والتاريخية التي تربط بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، لاتسمح بتلك الانزلاقة التي وقع في البرلمان الأوروبي.
وناشد المصدر ذاته، كافة المنخرطين بالجمعية بمختلف الدول الأوروبية، والمجمعيات الحقوقية والمنظمات غير الحكومية المقيمة بالخارج إلى الحضور والانخراط المكثف في الوقفة الاحتجاجية، وذلك لاستنكار تدخل البرلمان الأوروبي في سيادة المملكة من أجل خدمة أجندات أجنبية معادية للمغرب.