فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يعلن عن مساندته المطلقة للبقالي

أصدر فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بيانا عبر من خلاله عن مساندته المطلقة للزميل عبد الله البقالي على إثر توصله باستدعاء من وكيل المحكمة الإبتدائية بالرباط على خلفية مقال كان قد نشر للبقالي بجريدة العلم حول معالم فساد كانت قد شابت الانتخابات الجماعية المنصرمة.

فرع الرباط للنقابة الوطنية اعتبر هذا الاجراء الذي لا يستند على أسس مشروعة يدخل في إطار المضايقة على العمل الصحافي وعلى حرية التعبير بصفة عامة وهو ما يتناقض مع روح دستور 2011  معتبرا إياه تراجعا خطيرا عن حرية العمل الصحافي معلنا عن برنامج نضالي مساند لرئيس النقابة الوطنية عبر المساندة الكاملة وتنظيم وقفة احتجاجية أمام ابتدائية الرباط بشكل متزامن مع جلسة المحكمة تأكيدا منه على مواصلة النضال في إطار النقابة الوطنية للصحافة المغربية و التصدي لكل الممارسات التضييقية التي تستهدف الإجهاز على المكتسبات , إليكم نص البلاغ :

بقرار ملغوم توصل الزميل عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية باستدعاء مباشر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط للمثول أمام هيئة المحكمة في جلسة يوم الثلاثاء فاتح مارس المقبل.

وعلى إثر هذا الحدث المباغت، عقد فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية اجتماعا طارئا يوم الأربعاء 24 فبراير 2016 للتداول في الخطوات النضالية التي يستدعيها الحدث. وفي هذا الإطار، يعلن فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية تضامنه المطلق مع الزميل عبدالله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ضد الاستهداف الممنهج الذي تشنه جهات حكومية لضرب الدور النضالي والريادي الذي تلعبه النقابة من أجل الدفاع عن حرية التعبير والصحافة، كما يعتبر فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية متابعة الزميل رئيس النقابة هو رسالة موجهة إلى الجسم الصحافي ولضرب كل الغيورين والمناضلين على مصير المهنة في شخص رئيسها.

كما أنه يعتبر مؤشرا واضحا على التراجع الخطير عن حرية الصحافة والتعبير ببلادنا وتضييقا على الحريات النقابية الفردية منها والجماعية.

 في هذا الإطار يعلن فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية للرأي العام الوطني ما يلي:

– اتخاذ جميع الوسائل النضالية من أجل الدفاع على حرية التعبير والصحافة.

– التضامن المطلق واللامشروط مع الزميل رئيس النقابة عبدالله البقالي.

– العزم على تنظيم وقفة احتجاجية أمام ابتدائية الرباط تزامنا مع جلسة الثلاثاء فاتح مارس المقبل تنديدا بالحملة العدائية ضد الزميل عبدالله البقالي وضد الصحافة المغربية.

ويعتبر فرع الرباط للنقابة الوطنية للصحافة المغربية محاكمة الزميل البقالي صورية لا تستند على أي منطق موضوعي وواقعي، لذا يؤكد فرع الرباط مواصلة النضال في إطار النقابة الوطنية للصحافة المغربية للتصدي لكل الممارسات التي من شأنها التضييق والمساس بحرية الصحافة والإعلام.

عاشت النقابة الوطنية للصحافة المغربية .