قدماء الفتح في ضيافة مغاربة العالم بلندن

متابعة / محمد بنسعيد ايخوتير

عاش ملعب أشرف حكيمي بمدينة القصر الكبير مؤخرا على إيقاع المباراة الاستعراضية التي جمعت قدماء الفتح الرباطي وفريقا يمثل مغاربة العالم بلندن، والتي عرفت مشاركة نجوم سابقين في الفريق الرباطي من قبيل مودني، القيشوري، تامود، العلوي، خالد الأبيض، الحاج علال، الغربي … وغيرهم وبحضور جمهور لا بأس به.

وجاء تنظيم هذه المقابلة الودية في سياق دعوة كريمة وجهتها جمعية أبناء العرائش بلندن إلى جمعية قدماء الفتح الرياضي، وعقب نهاية المقابلة التي كانت شيقة وفاز خلالها الزوار بحصة 4 أهداف مقابل هدفين، أقامت جمعية أبناء العرائش حفل غذاء على شرف الضيوف، حيث ألقى الرئيس عبد الوهاب الكلاعي كلمة رحب خلالها بقدماء الفتح ونجومهم، ومضيفا بأن كل أعضاء الجمعية وأيضا ساكنة العرائش تغمرهم السعادة وهم يستقبلون لاعبين من نادي عريق أعطى الشيء الكثير لكرة القدم المغربية.

ومن جهته تقدم سعيد العبدي الكاتب العام لجمعية قدماء الفتح وهذا الأخير بالمناسبة كان مهاجما مبدعا في الجهة اليسرى، بالشكر الجزيل للمضيفين، ومذكرا الجميع بأن قدماء الفتح يعتبرون مثل هذه اللقاءات فرصة لتمتين أواصر المحبة والصداقة مع كل الجمعيات داخل أرض الوطن وخاصة إذا تعلق الأمر بالإخوان المغاربة المقيمين بديار المهجر، والذين نكن لهم كل المحبة والتقدير والإعجاب الكبير.

كما تم استحضار نجمين كبيرين الأول من الفتح الرباطي المحترف والمايسترو حسن أقصبي، والثاني من شباب العرائش الجناح الأيسر الماهر محمد الرياحي، وكلاهما شاركا في المنتخب الوطني الذي قهر الاسبان سنة 1961برسم اقصائيات كأس العالم.

وتجدر الإشارة إلى أن وفد قدماء الفتح ضم لاعبين من خمسة أجيال، وخاصة جيل الستينيات والسبعينيات ومن بينهم محمد قسو ومحمد عروبة وخالد المغراويومصطفى الغريسيالغائب الحاضر والمقيم بأمريكا منذ أكتر من ثلاثة عقود.