قريبا …دورات تكوينية لأطر مركز أمل للأطفال ذوي إعاقة

في بادرة إنسانية تستحق التنويه ،قررت الجامعة الملكية للرياضات الوثيرية٬ الرشاقة البدنية٬ الهيب هوب و الأساليب المماثلة
انه ابتداءا من شهر ماي المقبل و وفق اتفاقية مدرجة بين” الجامعة الملكية والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ” ستعمل على تكوين أطر مركز أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، التابع “للتعاضدية العامة في مجال رياضة لايروبيك”.

وأكدت سلمى بناني رئيسة الجامعة في تصريح صحفي أن الجامعة ستبعث مدربين إلى مراكز أمل بالرباط وأكادير ، لتقديم حصص في رياضة لايروبيك والهيب هوب ، وسيتم اختيار الأطفال المتفوقين ، للمشاركة في البطولات التي تنظمها الجامعة سواء داخل المغرب أو خارجه .
وأضافت بناني أن الجامعة ستقدم لأطفال مركز أمل دبلومات في أخر السنة احتفالا بهم كما سيتم تدريب الكبار منهم ليصبحوا مدربين .

وفي نفس السياق أكد عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ،أن هذه الاتفاقية التي ستتم بين التعاضدية والجامعة الملكية ، ستأتي دعما لسياسة التنمية الاجتماعية وذلك بتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية، التي كانت حكرا على منخرطي التعاضدية إلى المنخرطين بالجامعة وأيضا النساء المستفيدات من برامج الجامعة في مختلف المدن التي تحط الرحال بها .
وأضاف المومني أن أطفال مركز أمل تقدم لهم رعاية متطورة ورائدة وأن كثيرا منهم استطاعوا تحدي الإعاقة ، ففي الأنشطة الرياضية حصل بعضهم على ميداليات ذهبية،ستأهلهم للمشاركة في بطولات عالمية ،فمراكز أمل تخصص كل الوسائل من أجل تطوير مهارات الأطفال بغية تحقيق اندماجهم في المجتمع .

و للإشارة فقد احتفل أطفال مركز أمل، بهذا الإنجاز بعرض إبداعاتهم وأشغالهم اليدوية التي أنجزوها وأبهروا الحاضرين بمواهبهم ، مؤكدين أن أي طفل معاق ممكن أن يحقق المعجزة، بفضل الإهتمام والرعاية الجيدة .