120 متسابق من 20 دولة في الدورة 31 لطواف المغرب.

ها الفراجة  1×1

تنظم الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، في الفترة من 6 إلى 15 أبريل القادم، منافسات الدورة الـ 31 لطواف المغرب، بمشاركة 120 متسابقا يمثلون أزيد من 20 دولة .
وفي تصريح صحفي لمحمد بلماحي، رئيس جامعة سباق الدراجات “أن طواف المغرب المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيمر بعشرات المدن ومئات الجماعات القروية التابعة للجهات الثمانية، التي سيجوبها المتسابقون انطلاقا من العاصمة الرباط وانتهاءا بالدار البيضاء.
وسيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، التي تدخل ضمن الدوريات الإفريقية الدولية، مسافة 1673 كلم موزعة على 10 مراحل، بمعدل حوالي 160 كلم في اليوم.
وأضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات أن الفرق المشاركة في هذا الطواف تمثل دولا من مختلف القارات أوروبا وآسيا وأمريكا فضلا عن القارة السمراء.
وسينطلق طواف الدراجات من الرباط، في 6 أبريل المقبل، وسينقسم الطواف الى عشرة مراحل انطلاقا من الرباط اتجاه مكناس, و فاس خنيفرة, و بني ملال مراكش, ومراكش ورزازات, و ورزازات زاكورة, وتازناخت تارودانت , وتارودانت أكادير, و أكادير الصويرة وآسفي الجديدة, وينتهي الطواف  بالجديدة الدار البيضاء في 15 أبريل الجاري.
و من المنتظر أن تشارك في النسخة 31 لطواف المغرب منتخبات وفرق تمثل اليابان و أذربيجان و جمهورية الدومينيكان وهنغاريا والكويت وإيران وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وأنغولا و السويد وتونس والجزائر والسينغال وبيلاروسيا وروسيا وإيرلندا ومصر وكوت ديفوار ، إضافة إلى ثلاثة منتخبات تمثل المغرب.
ويمثل المغرب، في هذه التظاهرة الرياضية، التي تم تنظيم أول دوراتها سنة 1937، من خلال ثلاثة منتخبات، وهي المنتخب الأول ومنتخب الأمل والمنتخب الأولمبي.