14000 مستفيد بخنيفرة من برامج طبية لتعاضدية الموظفين

استفاد أزيد من 14000 شخص بمدن وجماعات خنيفرة، مريرت، مولاي بوعزة، قيادة كهف النسور وقيادة القباب، من البرامج الطبية التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية في اطار تنزيل برامج القرب الصحي، من 23 أبريل 2018 إلى غاية 27 منه.
وتم إجراء 14 636 فحصا طبيا في عشر (10) تخصصات طبية شملت طب العيون، التنقيب عن الضغط الدموي وداء السكري، طب الأطفال، طب الأسنان، طب النساء، طب الأذن والأنف والحنجرة، طب القلب والشرايين، التصوير الشعاعي للثدي، البصريات.
وعن هذا الإقبال المكثف للاستفادة من الخدمات الطبية التي توفرها هذه البرامج الطبية قال عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية “هذا دليل على أن منخرطي التعاضدية العامة وذوي حقوقهم لا يوجدون في المركز فقط، بل في المغرب العميق أيضا، وهم يقبلون على الاستفادة من خدمات هذه البرامج الطبية لأنهم في حاجة للتخصصات الطبية بنفس القدر أو أكثر من المركز والمناطق المجاورة”.
وأبرز عبد المولى أن الشراكات التي تبرمها التعاضدية العامة لتنظيم هذه البرامج الطبية تبين أن تكاثف الجهود وتوحيدها وتعبئة الإمكانيات المتوفرة سيمَكن من تغطية الخصاص المسجل في مجال العلاج والتطبيب.
واستفاد من هذه البرامج الطبية والتضامنية متعددة الاختصاصات المنخرطون وذوو حقوقهم وأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير ومنخرطو التعاضديات الشقيقة، وكذا الأشخاص في وضعية هشاشة بالجماعات الترابية لإقليم خنيفرة، وذلك بشراكة مع المندوبية السامية لأعضاء المقاومة وجيش التحرير، وبتعاون وتنسيق مع عمالة الإقليم والمندوبية الإقليمية للصحة، والسلطات المحلية في عين المكان، وتنسيقية “خنيفرة أولا”.