مكناس : افتتاح الدورة الثانية عشر للمعرض الفلاحي

جرى حفل الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 18 إلى 23 أبريل الجاري، بحضور رئيس جمهورية غينيا، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي السيد ألفا كوندي، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، علاوة على عدد من أعضاء الحكومة والسفراء المعتمدين بالمغرب.

وتم اليوم بمدينة بالعاصمة الاسماعلية مكناس افتتاح المعرض الفلاحي الدولي في دورته الثانية عشر حيث تقرر أن يكون رئيس الإتحاد الإفريقي “ألفا كوندي” ضيف شرف المعرض الدولي للفلاحة وإيطاليا ضيفة شرف دورته ال12 التي تحتضنها مدينة مكناس من 18 إلى 23 أبريل المقبل، تحت شعار “من أجل فلاحة أعمال مسؤولة في خدمة الفلاحة المستدامة”.

ها الفراجة  1×1

وتعتبر إيطاليا ، وهي ثالث بلد فلاحي بالاتحاد الأوربي ، واحدة من البلدان الرائدة في مجال الفلاحة البيولوجية بأوربا والعالم، وأكثرها التزاما بالإنتاج الحامل لعلامة الجودة والمنشأ.

و قد استقطب هذا المعرض المنظم على مساحة 170 الف متر مربع 1230 عارضا من المغرب و 320 عارضا من 66 دولة اجنبية و مليون زائر حيث بات معرض مكناس تظاهرة دولية تجعل من المغرب احد ابرز الوجهات الفلاحية على الصعيدين القاري و الدولي.

 

 

 

عبد الالاه وهيبي/ مكناس