التشريعيات الجزائرية تؤجل مباراتي نصف نهائي كأس الجزائر

أعلنت لجنة مسابقة كأس الجزائر التابعة لاتحاد الكرة، عن تأجيل موعد مباراتي النصف النهائي بين شباب بلوزداد واتحاد سيدي بلعباس وبين مولودية الجزائر ووفاق سطيف إلى أجل غير مسمى، حسب ما أورده الموقع الرسمي للاتحادية الثلاثاء.
وعلم موقع “أصداء المغرب العربي” من مصادره الخاصة، أن قرار التأجيل جاء بعد مشاورات حثيثة بين جميع السلطات الأمنية وكذا وزارتي الشباب الرياضة والداخلية، من أجل ضمان السير الحسن للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم 4 مايو المقبل ،وهذا تفاديا لأي انزلاقات قد تحدث من طرف مشجعي الأندية الأربعة.
وانطلقت الحملة الانتخابية الخاصة بالتشريعيات الأحد الماضي، تحت شعارات القضاء على الفساد وبعث الاقتصاد الجزائري.
وشهد قرار نقل مقابلة شباب بلوزداد الذي يدربه المغربي بادو الزاكي واتحاد سيدي بلعباس من ملعب 20 أغسطس إلى 5 يوليو، حالة من الغضب والاستياء لدى مشجعي الشباب الذين خرجوا في مسيرة منددين بقرار لجنة كأس الجزائر، وقام بعضهم بإسقاط اللائحات التي لصّقت عليها صور قيادات الأحزاب والمترشحين للانتخابات التشريعية، ما استدعى تدخل رجال الأمن لمنع الجماهير الغاضبة من إثارة أعمال العنف.
ولم تعلن الجهة المنظمة لكأس الجزائر عن موعد مقابلتي نصف النهائي، وبالتالي فإن مباراة النهائي سوف لن تلعب يوم الفاتح مايو القادم كما كانت مبرمجة من قبل.
سفيان مهني – الجزائر