الجزائري بلفوضيل أحسن لاعب عربي في بلجيكا

حصل الدولي الجزائري ولاعب ستاندار دو لياج ، إسحاق بلفوضيل، على ذرع “الأسد البلجيكي” بعد احتلاله المركز الأول ضمن قائمة أحسن اللاعبين العرب الذين ينشطون في الدوري البلجيكي.
والتحق اللاعب السابق لنادي إنتر ميلان الإيطالي، إسحاق بلفوضيل، بنادي ستاندار دو لياج، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث بدأ في خطف الأضواء منذ أول ظهور له مع النادي البلجيكي وظل يواصل هوايته التهديفية، ليتمكن من نبيل لقب أحسن لاعب عربي ينشط في الدوري البلجيكي.
وحل مواطنه الجزائري ، سفيان هني، في المرتبة الثانية، رغم تألقه مع نادي أندرلخت وتسجيله الكثير من الأهداف آخرها الهدف الرائع الذي وقعه في مرمى سبورتينج خيخون.
ها الفراجة  1×1
وعبّر إسحاق بلفوضيل عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج، بعد أن اختارته الصحافة البلجيكية والمغاربية كأحس لاعب عربي في بلجيكا، من خلال عملية التصويت، وعلق بلفوضيل قائلا: “سعيد بهذا التتويج وأشكر كل الذين صوتوا لي وشكر موصول لأسرة ستاندار دو لييج، وبدوري استغل الفرصة لكي أؤكد لكم أن هناك عدة لاعبين عرب يلعبون في بلجكيا لهم مهارات فنية عالية”.
ومما لاشك فيه، أن تألق إسحاق بلفوضيل هذا الموسم، سيعجّل بعودته إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري، تحت قيادة الإسباني لوكاس ألكاراز، لاسيما أن رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري خير الدين زطشي، يريد كسب اللاعبين الذين كانوا من المغضوب عليهم من طرف محمد روراوة.
ونال مروان فلايني ذو الأصول المغربية على لقب أحسن لاعب بلجيكي من أصل عربي، أما مواطنه أحمد المسعودي فكان أحسن لاعب عربي في صنف الآمال ينشط في بلجيكا.
وعلى مستوى المدربين، فقد فاز المدرب ذي الأصول الجزائرية كريم بلحوسين، بلقب أحسن مدرب عربي في الدوري البلجيكي، بعد النتائج الإيجابية التي حققها هذا الموسم مع نادي كورتراي.
سفيان مهني – الجزائر