المؤتمر الإستثنائي لحزب التجمع الوطني للأحرار “نجاح” مزوار السياسي والفشل الدبلوماسي الدريع

مباشرة بعد أن صادق المؤتمر الإستثنائي لحزب التجمع الوطني للأحرار المنعقد في بوزنيقة يومه السبت 07-05-2016 بالإجماع على تأجيل انعقاد المؤتمر الوطني العادي للحزب إلى ما بعد الإنتخابات التشريعية المقبلة عقد صلاح الدين مزوار ندوة صحفية أشار فيها من خلال أجوبته على أسئلة الصحفيين أشار فيها من خلال أجوبته أن لا مشكلة لديه مع عبد الإلاه بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية. حيث قال : كانت لنا مواقف وآراء متباينة نتيجة انتماء كل واحد منا إلى مدرسة مغايرة وفي هذا السياق انتقدنا الحكومة حينا وقدمنا لها النصح حينا آخر.

أما بخصوص واقع المشهد السياسي ,فتحدث مزوار بشكل مستفيض عن الصراع الحزبي الدائر ما بين حزب رئيس الحكومة وحزب الأصالة والمعاصرة ,حيث تساءل عن طبيعة هذا الصراع المحتدم بين الحزبين ,لكنه لم يجب عن السؤال إن كان يعكس نقاشا سياسيا أم مزايدات سياسية وعن تحالفات الحزب ,أكد أنه لا تحالفات إلا بعد ظهور نتائج الإنتخابات البرلمانية.

وما تجدر الإشارة إليه أن هذه الندوة كانت على المقاس ,حيث منعت العديد من المنابر الصحافية من طرف الأمن الخاص في عقد الندوات الصحفية ,على عكس الأعراف الصحفية في عقد الندوات الصحفية وهذا ما تصدى له رئيس التحرير أصداء المغرب العربي مصرا على حقه المهني ,هذا الأخير أربكت أسئلته المركزة والمباشرة رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار خاصة المتعلقة منها.

بانتكاسات الدبلوماسية المغربية في المحافل الدولية وبدا مزوار شاردا أمام قوة أسئلة أصداء المغرب العربي لا يعلم ما يقدم وما يؤخر…….