جمعية”قدام الخير” بـاشتوكة أيت باها تقدم علاجات وخدمات نوعية لسكان “إدواكَنيظيف

قدم أطر جمعية “قدام الخير” لفائدة سكان جماعة “إدواكَنيظيف” بإقليم اشتوكة أيت باها خدمات طبية وترفيهية واجتماعية متنوعة، خلفت أصداء طيبة في النفوس.

وفي اطار هذه القافلة التي نظمتها الجميهة بشراكة مع شركاء محليين ووطنيين، ستفاد نحو 1060 شخصا من خدمات طبية مختلفة، في الطب العام، وطب القلب والشرايين، وطب الأسنان، النساء والتوليد، الأنف والحنجرة، وطب العيون من قبل أطباء وأطر صحية قادمين من جهات عديدة، كما تم تقديم أدوية بالمجان لفائدة حوالي 800 شخص بشراكة مع جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي.

إلى ذلك، تم تجهيز فضاء كبير تم تخصيصه كروض لأطفال المنطقة، بكراسي وطاولات وكتب وألعاب تربوية وملصقات تجاوزت قيمتها المالية 25 ألف درهم.

كما تم، بمناسبة إقبال شهر رمضان، تزويد بعض المساجد بمروحيات كهربائية، ومنكنسة كهربائية، ومبردات الماء، ورفوف خشبية للمصاحف، كراسي بلاستيكية، مصاحف وأواني للوضوء.

وفي هذا السياق أيضا، تم تعزيز خزانة ثقافية وتربوية بدار الطالب بأزيد من 200 كتاب (باللغتين العربية والفرنسية) وبفضاء المؤسسة ذاتها جرى تجهيز فضاء لألعاب الأطفال. وتم توزيع عشرات الأغطية لفائدة نزلاء دار الطالب والطالبة، وكمية من المواد الغذائية المختلفة ومواد التنظيف.

وبالموازاة مع الخدمات الطبية، تم تنظيم أنشطة ترفيهية وتربوية وورشات تكوينية في مجالات الإسعافات الأولية، والتنمية المحلية، وإعادة التدوير والمعامل اليدوية، الرسم والجداريات داخل بناية دار الطالب، بالإضافة إلى إقامة إقصائيات في كرة القدم والشعر الأمازيغي في الوقت الذي قدم البطل العالمي “حفيظ كود” من لندن، عرضا كبيرا في ألعاب الخفة.

ولم تغفل القافلة الخيرية، تكريم عدة شخصيات تنموية محلية من بينها عامل الاقليم، وممثل الدرك الملكي، وممثل القوات المساعدة، ورئيس الجماعة الترابية بإداوكَنيضيف، ورئيس جمعية تزرزيت. كما تم تتويج الفائزين في المسابقات التي نظمت بالموازاة مع القافلة.