على هامش الانتخابات الرئاسية الأذربيجانية مؤشرات فوز إلهام علييف

ها الفراجة  1×1

انطلقت عملية التصويت للإنتخابات الرئاسية الأذربيجانية في جميع مكاتب التصويت في البلاذ مند صباح اليوم الحادي عشر من الشهر الجاري وهو الموعد الذي خصص لهذه الانتخابات التي يتنافس حول مقعدها الرئاسي ثمانية مرشحين من بينهم الرئيس الحالي إلهام علييف.
أصداء المغرب العربي ومن خلال جولة ميدانية على مكاتب التصويت بالعاصمة باكو رصدت حركة خفيفة في الاقبال على المكاتب خاصة في ساعات الصباح مع كل ما يرافق ذلك من هدوء وتعامل جاد ومسؤول للمواطن مع هذا الحدث.
ومن خلال استقراء رأي بعض اراء المصوتين يتضح عزم المواطن الأذري على تجديد ثقته في الرئيس الحالي و ذلك لعدة أسباب أدلى بها هؤلاء من بينها دعم السياسة الاجتماعية التي يعتمدها الرئيس الحالي و التي كان من نتائجها تطور الحياة الاجتماعية، و اخرون يعزون سبب تصويتهم على الرئيس الحالي لما عرفه قطاع التعليم على الخصوص من نمو مطرد على اعتبار أن علييف أولى اهتماما فريدا من نوعه لهذا القطاع.
الشباب بدورهم متحمسون للتصويت على علييف بسبب تطور القطاع الرياضي الذي شهد هو الاخر تطورا نوعيا تجلى في تشييد العديد من الملاعب الرياضية. هذا في الوقت الذي اعتبر فيه مجمل المصوتين أن تصويتهم على الرئيس على الحالي يعتبر تزكية للمسار التنموي الذي تعرفه البلاد و أنهم لازالوا ينتظرون الكثير من الرئيس الحالي في دورته الرئاسية المقبلة…