مجموعة العمران “الكانوني”: قطعنا أشواطا كبيرة في مشروع بناء عاصمة لجنوب السودان وحصيلة العمران في 2016 ايجابية

كشف بدر الكانوني رئيس مجموعة العمران أمس أن اللجنة الوزارية المكلفة بالتنسيق مع “العمران” في موضوع بناء مدينة عصرية تكون عاصمة لدولة جنوب السودان قد قطعت اشواطاً كبيرة مما يؤشر على قرب انطلاق الاشغال.

ووصف بدر الكانون في لقاء مع الصحافة عقب عقد اجتماع مجلس رقابة مجموعة العمران مشروع بناء عاصمة دولة جنوب السودان بالمشروع الصخم.

ويشار إلى أن تكليف العمران بتنفيذ هذا المشروع الضخم يعكس حجم وتجربة هذه المجموعة الرائدة التي تجاوز اشعاعها المغرب الى القارة الافريقية كلها، حيث نقلت تجربتها في مجال التشييد وأشغال البناء والتعمير الى عدد كبير من الدول في اطار شراكات ومشاريع سكنية كبرى في أكثر من دولة.

وبخصوص استعراض بدر الكانوني لحصيلة عمل المجموعة برسم السنة الماضية، ذكر أن النتائج كانت ايجابية بالرغم من الظرفية التي يعرفها هذا القطاع. مشيرا إلى أن عمل المجموعة يواكب الساسية الحكومية وفق التعليمات الملكية، وقد تمكنت المجموعة من تحقيق نسبة استثمار بلغت 7% أي ما يمثل 5.9 مليار درهم.

الى ذلك، حققت المجموعة رقم معاملات خلال العام الماضي بنسبة 15% أي ما يقدر ب5.33 مليار درهم.

ويمكن بتبسيط لغة الارقام القول إن مجموعة العمران تمكنت في 2016، من انجاز 17938 وحدة سكنية جديدة وانجاز مشاريع للتأهيل الحضري لفائدة 119831 أسرة وانهاء الاشغال ب20026 وحدة سكنية جديدة ومشاريع للتأهيل الحضري لفائدة 76564 أسرة. كما جرت عملية تعبئة استثمار 5.9 مليار درهم.