نيكولا ساركوزي :ينبغي توطيد الصداقة بين المغرب وفرنسا

DAVOS/SWITZERLAND, 27JAN11 - Nicolas Sarkozy, President of France, gestures during the session 'Vision for the G20' at the Annual Meeting 2011 of the World Economic Forum in Davos, Switzerland, January 27, 2011. Copyright by World Economic Forum swiss-image.ch/Photo by Moritz Hager

أشاد الرئيس الفرنسي السابق، ورئيس حزب الجمهوريون نيكولا ساركوزي، بالعمل الذي يقوم به جلالة الملك محمد السادس من أجل التوفيق بين حداثة المغرب وهويته.

وقال ساركوزي، في تصريح للصحافة عقب المباحثات التي أجراها مع وزير الداخلية محمد حصاد، إن “الهدف من زيارتي يتمثل في تعزيز أواصر الصداقة بين فرنسا والمغرب وفي الإشادة بالعمل الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التوفيق بين عصرنة المغرب وهويته”.

ها الفراجة  1×1

وفي معرض رده على سؤال حول التعاون الثنائي، أبرز ساركوزي أهمية تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين، مؤكدا أن فرنسا تحتاج إلى المغرب الذي يشكل ” قطبا للاستقرار في عالم يحتاج إلى الاستقرار “.

وقال ساركوزي “بعد طي الصفحة التي خيم عليها الضباب بين البلدين عدت إلى المغرب في مناخ جيد، لأنه ينبغي للمملكة وفرنسا توطيد هذه الصداقة”.

وشدد رئيس حزب (الجمهوريون) الذي أجرى مباحثات في وقت سابق مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون وسيعقد لقاء مع وزير العدل، “نحن في حاجة إلى المغرب (…) قطب للاستقرار في عالم يحتاج إلى الاستقرار” .

ويقوم ساركوزي بزيارة للمغرب على رأس وفد مهم، يضم أساسا البرلمانيين كريستيان كامبون ولوك شاتيل ورشيدة داتي، وبيير لولوش وأوليفيي مارليكس.