الاتحاد الاشتراكي يفوز برئاسة الغرفة والاستقلال يتراجع عن الاتفاق ويختار المعارضة

تحصل حزب الاتحاد الاشتراكي،صباح  يوم الاثنين بمسرح محمد الخامس بالرباط، على 66 مقعدا، في عرفة التجارة والصناعة الرباط سلا، فيما تمكن حزب الاستقلال من حصد 49 مقعدا من أصل 117.

وقال محمد شهيد، منتخب حزب الاتحاد الاشتراكي، وعضو في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا، لجريدة ” أصداء المغرب العربي”، أن حزبه حصد 66 مقعدا من أصل 117، وأن الأحزاب الأربعة كانت على اتفاق أن تمر الأمور في أحسن الظروف وفي تنافسية جيدة ترسمها الأخوية وحب المصلحة لهذا القطاع والوطن ولجهة الرباط سلا، لكن تفاجأنا في آخر لحظة بانحساب الحزب المذكور وخلق بلبلة كبيرة لا نعرف الغرض منها.

واضاف، كان من الفترض أن تكون غرفة التجارة والصناعة بجهة الرباط سلا، مثال يحتذ به لدى جميع الغرف في المملكة، فإذا به نعطي صورة سيئة غير المتوقع، وكذا نمشي عكس المخطط التنموي الذي يريدنا جلالة الملك محمد السادس السير عليه بسبب التخبطات التي وقعت في القاعة.

وأردف شهيد رغم الاختلاف الذي حصل اليوم، يجب على ممثلي حزبينا في هذه الغرفة أن يشتغلوا يدا بيد من أجل العمل في صالح الجهة في إطار العمل التنموي الجديد.

واستغرب ممثل حزب الاتحاد الاشتراكي من العمل غير المقبول، الذي قام به حزب الاستقلال، وكذا عبر عن عدم استيعابة لما حصل خصوصا وأن الحزب وقع، أمس الأحد، على اتفاق بمعية الأحزاب الأربعة تتضمن شروط تسيير الغرفة بشكل عقلاني متشارك بيننا، لكن في آخر لحظة خالف الميزان هذا الأمر، ودخل الأعضاء في سجال كبير كنا سنتفاده لو تم الالتزام بالتعليمات التي جاءت في العقد.